• الأحد 06 شعبان 1439هـ - 22 أبريل 2018م

«الأعلى للجامعات» المصري:

لا تعـامل مع قـطر في الـبروتوكـولات والمـؤتمرات العلـمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 ديسمبر 2017

القاهرة (مواقع إخبارية)

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري: «إننا لدينا مشكلة مع رعاية الإرهاب من النظام القطري وليس لدينا مشكلة مع الشعب القطري». وأضاف عبد الغفار، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد على هامش جلسة المجلس الأعلى للجامعات الشهرية، أمس، السبت، بمقر المجلس بجامعة القاهرة، تعقيبًا على ما تردد بشأن إنهاء إعارات أعضاء هيئات التدريس في الجامعات القطرية، أنه لا صحة لذلك على الإطلاق.

وتابع: «القرار الذي تم إصداره هو عدم التعامل مع النظام القطري من حيث بروتوكولات التعاون والمؤتمرات العلمية»، لافتًا إلى أن مصر تحتضن جميع طلاب العالم العربي، كما أنه لم يُرفض طلب واحد ضمن طلبات الإعارات لأي عضو من أعضاء هيئات التدريس في قطر وتجدد لهم مثلهم مثل أي إعارات في الدول الأخرى.

وأكد الوزير قائلًا: «لدينا طلاب دارسون قطريون في مصر وكان هناك مشكلة في منحهم التأشيرات للدخول من القائم بعمل السفارة المصرية في قطر، وخاطبنا وزارة الخارجية وأرسلنا قائمة بأسماء الطلاب لتسهيل عملية حصولهم على التأشيرات، والخارجية قامت بدورها وأرسلت الخطاب للقائم بالأعمال وتم حل المشكلة، ويتابع القطريون دراستهم في الجامعات المصرية دون أي مشكلات».