• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

«سكاي دايف دبي» يحرز المركز الرابع في الفئة الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 يناير 2013

مونتي كارلو (الاتحاد) - أحرز فريق سكاي دايف دبي للراليات المركز الرابع للترتيب العام للفئة الثانية لبطولة العالم للراليات، في رالي مونتي كارلو.

وبهذه النتيجة دخل راشد الكتبي التاريخ كأول سائق راليات عربي يصل إلى نهاية رالي مونتي كارلو الشهير. وشارك الكتبي في الرالي مع ملاحته الألمانية كارينا هيبرلي على متن سيارة سكودا اس 2000، وتمكن من اجتياز العديد من التحديات الصعبة في فصل الشتاء القاسي على دروب جبال الألب الثلجية ومناطق “أرديشي” في جنوب فرنسا.

ويشارك فريق سكاي دايف دبي برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وعبّر الكتبي عن سعادته بهذا الإنجاز المشرف، وقال: أتوجه بأسمى آيات الشكر والامتنان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ولسكاي دايف دبي الذين منحوني فرصة المنافسة في الفئة الثانية هذا العام، كما أشكر ملاحتي كارينا التي ساعدتني كثيراً بفضل خبرتها، وأنا سعيد للغاية بالنجاح في إنهاء رالي مونتي كارلو الطويل لأصبح أول سائق عربي يصل إلى نهاية هذا الرالي.

وكان الكتبي قد فقد الكثير من الوقت في المرحلة الثانية الأربعاء الماضي، وتعرض إطاران وذراع جهاز التعليق الأمامي في سيارته لأضرار، قبل أن يشرع بتسجيل أزمنة جيدة في المراحل الخاصة بالسرعة لينهي الرالي خلف الثنائي الألماني القوي ستيب ويجاند الذي فاز بلقب الفئة الثانية من البطولة، وأرمين كريمر الفائز بالمركز الثاني والسائق الأوكراني يوري بروتوسوف الذي جاء ثالثاً.

وكان أداء سائق فريق فزاع رائعاً ليدحض تكهنات افتقاره إلى الخبرة في مثل هذا الطقس، وسجل تاسع أسرع زمن في المرحلة الخاصة الـ 14 التي جرت بين مولينيه ولا بوليه فِسوبيه والبالغ طولها 23.4 كم والتي غطت الثلوج بكثافة ثلاثة أرباع مسافتها والبقية دروب أسفلتية مبللة بالثلوج الذائبة، حيث تسلق المتسابقون قمة جبل كول دو توريني على ارتفاع 1,606 أمتار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا