الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

6 أشواط «مثيرة» في سباق أبوظبي «الثالث»

6 أشواط «مثيرة» في سباق أبوظبي «الثالث»
25 نوفمبر 2018 00:13

محمد حسن (أبوظبي)

ينظم مضمار أبوظبي اليوم سباقه الثالث الذي يتألف من 6 أشواط، وتخصص خمسة منها للخيول العربية الأصيلة بينما يخصص الشوط الثاني للخيول المهجنة، متضمنة مسابقة كأس الوثبة ستاليونز في الشوط الخامس وتقام على مسافة 2200 متر بمشاركة 16 خيلاً.
ومن أبرز الخيول في سباق كأس الوثبة ستاليونز، «لا يفوتكم»، الذي لم يتذوق طعم الفوز إلا في هذا المضمار، ويسعى «أيه أف متغطرس»، لتسجيل فوزه الثاني لكن «عجاج» أثبت سابقاً أن هذه المسافة من اختصاصه.
وينطلق أول أشواط الأمسية «شروط»، على مسافة 1400 متر بمشاركة 15 خيلاً من الإنتاج المحلي تشارك غالبيتها للمرة الأولى باستثناء المهر الفائز في أولى سباقات مضمار أبوظبي هذا الموسم «العال»، وينافسه «جلمود» و«طاحونة».
وخصص الشوط الثاني (تصنيف 0 ـ 90) على مسافة 1400 متر للخيول المهجنة الأصيلة بمشاركة ثلاثة من خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ويسرج دوج واتسون «فوارق» الفائز ثلاثة مرات ببريطانيا وينافسه «تفاخر»، و«أزمام».
ويقام سباق المبتدئة، وهو ثالث الأشواط لمسافة 1600 متر للخيول العربية الأصيلة، ويبرز فيه «صمود»، الذي شارك مرة واحدة داخل الدولة، وأحرز الوصافة هنا في سباق المبتدئة في أولى سباقات مضمار أبوظبي، وهناك «إتوال دي كارير»، والمهرة متمرسة في مضمار أبوظبي وقد أكملت سباقها الأخير هنا في المركز الرابع.
الجواد «رايد مسقط» يشارك في الدولة للمرة الأولى بسماح قدره 3 كيلوجرامات، ولديه سجل قوي في عُمان، كما تبرز الفرس «طرفة ورسان» التي أحرزت الوصافة هنا في الحفل الأخير.
وتتسابق في الشوط الرابع 16 من الخيول العربية «تكافؤ»، على مسافة 1600 متر، بحضور «الشباب» صاحب الأربعة انتصارات في هذا المضمار خلال المواسم الأخيرة، وتنافسه «بشاير» المتألقة في مضمار العين، لكنها لم تفلح في أبوظبي حتى الآن.
ويشهد الشوط السادس والأخير سباق تكافؤ على مسافة 1600 متر بمشاركة 11 خيلاً قوياً، وتبرز «بينونة» بسجلها القوي هنا على ذات المسافة في عدة مناسبات، لكنها تواجه خبرة «أم أتش طواق»، الذي لم يبتعد عن المركز الأول كثيراً خلال آخر عام. وهناك «أيه أف ممتاز» الفائز هنا في سباقه الأخير، والمهرة «بريك هاوس»، التي ختمت موسمها الماضي بفوز قوي هنا، كما شهد هذا المضمار تألق «أيه أف أشهم» بإشراف أيرنست أورتيل في سباقين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©