• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مقتل 37 مدنياً بقصف جوي نظامي على الغوطة الشرقية.. و13 بقذائف للمعارضة على دمشق

هدنة 48 ساعة في الزبداني وبلدتين سوريتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

عواصم (وكالات)

بدأ تنفيذ اتفاق الهدنة الذي أبرمته مجموعات إسلامية مع قوات موالية للنظام في سوريا عند الساعة السادسة من صباح الأربعاء لمدة 48 ساعة، بين قوات المعارضة السورية من جهة، والجيش السوري و«حزب الله» اللبناني من جهة أخرى في مدينة الزبداني الخاضعة لسيطرة المعارضة، وقريتين في محافظة إدلب.

و أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 37 مدنيا سوريا جراء الغارات الجوية التي شنتها قوات النظام السوري على مناطق في الغوطة الشرقية، كما قتل 13 آخرون جراء قذائف استهدفت أحياء في دمشق.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن أمس «تم تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار في الزبداني بريف دمشق، والفوعة وكفريا بريف إدلب في شمال غرب البلاد عند الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي».

وذكر أن «المفاوضات جرت بين أحرار الشام حليفة جبهة النصرة، ووفود إيرانية وحزب الله»، لكن مصدر قريب من المفاوضات من دمشق قال إنه جرى التوصل لاتفاق بين الجماعة المعارضة المسلحة والحكومة السورية، موضحا أن المحادثات جرت من خلال وسيط، وأنه «سيجري إجلاء بعض الأشخاص الذين في حالة حرجة».

وأشار إلى عدم التوصل بعد إلى اتفاق نهائي يتعلق بخروج آمن للمقاتلين من الزبداني، وإدخال المواد الطبية والغذائية إلى كفريا والفوعة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا