الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

دلال عبدالعزيز: التليفزيون المصري سيندم على تجاهل أعمالي

دلال عبدالعزيز: التليفزيون المصري سيندم على تجاهل أعمالي
18 أكتوبر 2006 23:44
جميل حسن: رغم بحثها عن الأدوار المتميزة ورغبتها في التواجد مع الجمهور من خلال الشاشة الارضية المصرية فان الفنانة دلال عبدالعزيز لم تتواجد على هذه الشاشة ولو بعمل واحد من أعمالها الثلاثة التي تعرض على القنوات الفضائية المختلفة وقد انعكس ذلك سلبا عليها حيث اكدت ان اهمال المسؤولين في التليفزيون المصري لأعمالها سيجعلهم يشعرون بالندم كما حدث من قبل مع مسلسل ''كفر عسكر'' الذي تجاهلوه فحقق نجاحا كبيرا عندما عرض على الفضائيات العربية· بعض الفنانين محظوظون بالأعمال التي تعرض عليهم ومنهم دلال عبدالعزيز التي تختار ما يناسبها ولا تجد مانعا في تقديم اكثر من عمل في العام الواحد فالمهم ان تقدم في كل عمل دورا مختلفا وتدلل على ذلك باربعة ادوار تقدمها في ثلاثة مسلسلات رمضانية منها دور مع أحمد آدم في مسلسل ''حياتي انت'' والذي تقول انه اعادها للكوميديا التي انقطعت عنها فترة طويلة حيث تجسد شخصية ''نجيبة نجيب'' وهي صحفية مهمتها حل مشاكل السيدات وتقود فريق السيدات وهن روجينا وانتصار ونشوى مصطفى وتساعدهن على كشف خيانة ازواجهن من خلال كاميرا· وتضيف دلال: تكتشف الصحفية التي تساند النساء ان زوجها يخونها فتبدأ رسم خطة لكشفه في اطار كوميدي شيق وقد رسمت الكاتبة حُسن شاه تفاصيل كل الشخصيات بدقة وشاركت في المسلسل لأنني ادرك ان الجمهور في حاجة الى الكوميديا لكن يبدو أن التليفزيون المصري اعلن خصامه للكوميديا فتجاهل كل المسلسلات الكوميدية ولا اعرف سببا لذلك وعزائي أنني لمست رد فعل الجمهور على المسلسل منذ اليوم الأول لعرضه وادركت انني وزملائي نجحنا في اضحاك الجمهور من خلال كوميديا اجتماعية راقية بعيدة عن الاسفاف الذي يشاهده الناس في الكثير من الافلام السينمائية التي توصف بانها كوميدية· وعن دورها في مسلسل ''اشباح المدينة'' قالت: رغم اهمية هذا المسلسل فان التليفزيون المصري تجاهل عرضه ايضا على قناتيه الأولى والثانية الأرضيتين والعمل يسجل لأول مرة بشكل موضوعي حياة الغجر لأننا اعتدنا ان نراهم وخاصة النساء مجرد ''غوازي'' ولم يتطرق اي عمل درامي آخر لسلوكيات مهمة لهذه الفئة، وفي المسلسل العب دورين الأول ''أمونة'' وهي زعيمة الغجر التي تتحكم في كل شيء يخصهم وترسم لهم الخطط وهي سيدة ذكية ويتجلى ذكاؤها عندما تدخل صراعات فهي لا تعرف الضعف أمام الناس لكن حياتها مليئة بالمشاكل· والدور الثاني الذي العبه في المسلسل هو ''الحكيمة'' وهي المرجعية في كل شيء خاص بالغجر وكان من المفترض ان تقدم هذه الشخصية ممثلة اخرى الا ان عمرو عابدين مخرج المسلسل أصر على أن أقدمها ايضا وهذا كان صعبا لأنني امام مهمة شاقة وهي اقناع الجمهور بالفرق الكبير بين الشخصيتين وقد نجحت في المهمة· وحول الجديد الذي يقدمه المسلسل عن حياة الغجر قالت: الجديد هو قوة هذه الفئة في سرقة الابحاث العلمية وما ينتج عن ذلك من ضياع مجهود علماء كثيرين· وتعود دلال الى الاعمال التي تناولت حياة الغجر من قبل فتؤكد ان المخرج يوسف مرزوق قدم منذ فترة طويلة مسلسل ''ناعسة'' وتناول فيه حياة نساء الغجر من خلال الفنانتين مها صبري ونعمت مختار وكانت دلال لا تزال طفلة الا انه لم يتطرق الى القضايا الشائكة التي طرحها ''اشباح المدينة'' وكان دور النساء الغجريات في ''ناعسة'' مجرد غوازي يرقصن في الموالد والافراح· وعن مسلسل ''رجل وامرأتان'' تقول ان التليفزيون المصري تجاهل ايضا هذا المسلسل رغم انه يقدم دراما اجتماعية تناقش اهم المشاكل الزوجية وهي انشغال الزوجة عن زوجها بالسعي الدائم لتحقيق طموحاتها وفي المسلسل العب دور طبيبة انشغلت بعملها في المستشفى والعيادة عن زوجها المحامي الشهير وقد جعلت هذه الطبيبة منزل الزوجية مجرد استراحة· وتضيف دلال: المسلسل يحمل رسالة لكل سيدة اعطت عملها كل وقتها على حساب زوجها لان النتيجة في المسلسل لم تكن مرضية فقد تزوج المحامي خادمته لانه وجد عندها ما لم يجده عنده زوجته الطبيبة المثقفة· وحول خطورة تقديم الممثل لأكثر من عمل في وقت واحد قالت دلال عبدالعزيز: خطورة ذلك على الممثل تأتي من خلال اختياره لأدوار متشابهة وفي الاعمال الثلاثة التي قدمتها هذا العام كنت حريصة على ان يكون بينها تباين كبير ففي ''حياتي انت'' اقدم دورا كوميديا وفي ''اشباح المدينة'' اقدم دورين لم اقدمهما من قبل ودوري مختلف تماما في مسلسل ''رجل وامرأتان'' وكل عمل من الثلاثة يحمل رسالة حتى ''اشباح المدينة'' لم يكن ضربا من الخيال فالغجر مازالوا موجودين ولهم تجمعات ومن بينهم الاثرياء وهناك من يستخدمهم لتحقيق مصالح شخصية وانا اتحرى الدقة عندما اختار العمل الذي اشارك فيه ومحظوظة لأنني اتلقى اعمالا كثيرة جيدة انتقي من بينها ما يناسبني· وحول حرصها على عرض اعمالها في رمضان قالت: اي فنان يحرص على التواجد في هذا الشهر ورغم تجاهل التليفزيون المصري لاعمالي هذا العام فانني سعيدة برد الفعل الذي احدثته مسلسلاتي عند عرضها على الفضائيات· وعن متابعتها للدراما الرمضانية قالت: اتابع بعض ما يعرض واعجبتني اعمال كثيرة لزملائي لكني اكثر حرصا على متابعة اعمالي حتى اقيم نفسي لاعرف نقاط الضعف والقوة في الاداء فانا قاسية على نفسي· وعن اسباب ابتعادها عن السينما قالت: لا يوجد من يتعمد الابتعاد عن السينما لكن ما تنتجه السينما المصرية حاليا لا يتناسب الا مع قلة من الشباب اعتاد الجمهور مشاهدتهم كل عام واتمنى ان اشاهد اعمالا لا يكون زملائي فيها مجرد ضيوف شرف وقد آثرت الابتعاد عن السينما بعد ان قدمت فيلمين هما ''اسرار البنات'' مع المخرج مجدي احمد علي والذي مثل مصر في العديد من المهرجانات وفاز بجوائز كثيرة والثاني هو ''النوم في العسل'' مع الفنان عادل امام وحقق نجاحا كبيرا ورأيت بعد ذلك ان الافضل ان اهتم بالتواجد في التليفزيون من خلال اعمال درامية قوية وتحول ابناء جيلي الى الشاشة الصغيرة جعلها اكثر مشاهدة وثراء بالأعمال المتميزة· وعن رغبتها في التواجد مع زوجها الفنان سمير غانم وابنتها دُنيا في عمل واحد قالت: شاركت سمير بعض الاعمال وعملت مع دُنيا ايضا لكننا حتى الآن لم نجد السيناريو الذي يستوعب تواجدنا نحن الثلاثة· وحول تدخلها في اختيارات دُنيا الفنية قالت: دُنيا اصبحت ممثلة ناضجة وتركت لها حرية اختيار العمل الذي يناسبها وسمير غانم ايضا اعطاها حريتها في الاختيار لكنها دائما تكون بحاجة لمعرفة رأينا عندما نشاهد اعمالها·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©