• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين    

وقف رواتب المسؤولين المتقاعدين وفسخ عقود 37 ألف عسكري «فضائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

بغداد (الاتحاد)

أعلنت وزارة المالية العراقية أمس، عن إيقاف صرف جميع الرواتب التقاعدية للنواب والوزراء والمسؤولين المتقاعدين، لحين إصدار تعليمات جديدة، في حين أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن فسخ عقود 37 ألف عسكري وهمي «فضائي» بالوزارة، وأن الرقم سيصل إلى 45 ألفاً في الأيام المقبلة.

وذكر بيان وزارة المالية أمس، أن حزمة الإصلاحات التي أقرت برلمانيا، تشمل إيقاف صرف جميع رواتب النواب والوزراء والمسؤولين المتقاعدين لحين إصدار تعليمات جديدة»، مؤكداً أن التعليمات الجديدة ستصدر خلال أقل من شهر، وتتضمن إيقاف كامل لبعض الشرائح والدرجات الخاصة من المتقاعدين وأعضاء الجمعية الوطنية السابقة.

وأضاف البيان أن رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه أيضاً بـ«تقليص فوري بأعداد الحمايات لكل المسؤولين بضمنهم الرئاسات الثلاث، وإلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً، وإبعاد جميع المناصب العليا عن المحاصصة الحزبية والطائفية، وعلى هذا الأساس أوقفت وزارة المالية صرف رواتب جميع المتقاعدين من درجات عالية من النواب والوزراء والمسؤولين.

من جهة أخرى قال وزير الدفاع خالد العبيدي، أمس، إن وزارته فسخت عقود 37 ألف عسكري «فضائي» بالوزارة، وأكد أن الرقم سيصل إلى 45 ألفاً في الأيام المقبلة. وأضاف أن «الوزارة تعمل باستمرار على محاربة الفساد، وأصبحنا نتعاقد مع الدول مباشرة لاستيراد الأسلحة، بعد أن كنا في السابق نلجأ إلى مقاولين أو وسطاء»، مبينا أنه «رغم المبالغ البسيطة التي تمتلكها الوزارة، إلا أنها استوردت سلاحاً جيداً من أجل تجهيز القوات الأمنية».

يذكر أن العبادي كشف في 30 أكتوبر 2014، عن إلغاء 50 ألف وظيفة لمنتسبين «فضائيين» في وزارة الدفاع خلال شهر واحد.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا