• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

عشرات الفنانين والفنانات من كل الأجيال شاركوا في الجنازة

الآلاف يشيعون «نور الشريف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

سعيد ياسين (القاهرة)

شيّعت ظهر أمس جنازة الفنان نور الشريف من مسجد الشرطة في مدينة السادس من أكتوبر إلى مقابر الأسرة في محافظة الجيزة، ويقام العزاء مساء غد «الجمعة» في مسجد عمر مكرم وسط القاهرة.

حضر جنازة «صائد الجوائز» الذي توفي عصر «الثلاثاء» عن 69 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، آلاف المواطنين والإعلاميين والفنانين، وأصدقاؤه وأبناء جيله والأجيال التالية، وفي مقدمتهم عادل إمام الذي كان وراء تقديمه للمخرج حسن الإمام الذي أشركه في فيلم «قصر الشوق»، كما حضر يحيى الفخراني، ومحمود ياسين، ومحمود عبدالعزيز، وعزت العلايلي، وفاروق الفيشاوي، وأشرف عبدالغفور، ويسرا، وميرفت أمين، ولبلبة، وليلى علوي، وإلهام شاهين، وفيفي عبده، وأحمد السقا.

القدوة والمثل

ووضح التأثر البالغ على جموع من حضروا الجنازة، وتحدث الجميع عن الراحل باعتباره القدوة والمثل للفنان الحقيقي المثقف المهموم بقضايا وطنه.

وقال المؤلف بشير الديك الذي تعاون مع نور في عدد كبير من أفلامه منها «مع سبق الإصرار»، و«سواق الأتوبيس»، و«ضربة معلم»، و«ناجي العلي»، و«الرغبة»، و«ليلة ساخنة»: كان نور رجل صناعة من الطراز الأول، حيث كان يفهم في الإنتاج والإخراج والتمثيل، وكان دائماً ما يقف مع المخرجين الجدد الذين يستشعر حبهم للسينما، وكان شديد الاهتمام بما يعمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا