• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

شهد حفل تخريج طلبة «أميركية الشارقة»

سلطان القاسمي: تعزيز العلاقات الأكاديمية مع مؤسسات عالمية مرموقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

تحرير الأمير (الشارقة)- أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة، أن الجامعة ماضية في تعزيز التعاون مع الجامعات العالمية كي تحتل مكانة متقدمة ومرموقة بين مؤسسات التعليم العالي العالمية.

وأشار سموه إلى المكانة الأكاديمية التي وصلت إليها الجامعة، بثبات واقتدار نحو التقدم العلمي في مضمار التعليم العالي، حيث حازت الاعتماد الأكاديمي المحلي والعالمي، عازياً سموه الفضل في ذلك إلى توفيق الله عز وجل، ثم رعاية وجهود مجلس الأمناء وهيئتي التدريس والإدارة وأصدقاء الجامعة، واجتهاد الطلبة وتفانيهم وارتباطهم الوثيق بجامعتهم.

وكشف سموه عن توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الأميركية في الشارقة وجامعة باريس-2، لإقامة شراكة تعليمية وعلمية خاصة في مجالات القانون والدراسات الأمنية الدولية والاقتصاد والإدارة والعلوم السياسة والمعلومات والاتصال، لافتا إلى أن هناك خطة لبناء شبكة من علاقات التعاون وتبادل الخبرات في التعليم والأبحاث والتطوير مع مؤسسات معروفة عالمياً في مجال التعليم العالي.

وأعرب سموه في كلمة ألقاها خلال حفل تخريج 516 طالباً وطالبة من خريجي دفعة الفصل الأول لعام 2013 من الجامعة، أمس في قاعة المدينة الجامعية، عن سروره بلقاء أبنائه الخريجين وتهنئتهم وذويهم، وبارك نجاحهم.

ووصف الحفل بأنه لحظات رائعة ترسخ في الذاكرة وتشهد على جهود وسهر الطلبة وتؤكد تحقيق الهدف. قائلا إن هؤلاء الخريجين هم جزء أساسي من رسالة جامعتهم القائمة على التميز والريادة.

وتحدث سموه عن الإنجازات التي حققتها الجامعة في مختلف المجالات، حيث ارتقت هذا العام لفئة أفضل 440 جامعة في العالم، مقارنة بفئة أفضل 500 جامعة كانت تحتلها في العام الماضي، وذلك بحسب أفضل التصنيفات المعتمدة للجامعات في العالم، مشيراً إلى أنها من الجامعات القلائل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي وصلت إلى هذا التصنيف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض