• الخميس 10 شعبان 1439هـ - 26 أبريل 2018م

1500 مواطن يعملون في «تسهيل»

ناصر الهاملي: مراكز «تعهيد» خدمات «الموارد البشرية» جاذبة للمواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 ديسمبر 2017

الشارقة (الاتحاد)

أكد معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، أن تعهيد خدمات الوزارة لتقديمها من خلال القطاع الخاص يعتبر أحد أهم المسارات الاستراتيجية التي تستهدف تعزيز فرص توظيف المواطنين ضمن منظومة من السياسات والبرامج الرامية إلى تعزيز تسريع وتيرة التوطين إلى جانب الحرص على تقديم خدمات متميزة تلبي تطلعات المتعاملين وتحقق سعادتهم.

وقال «إن الوزارة عملت على حوكمة مبادرة «تعهيد الخدمات» التي انبثقت عنها مراكز الخدمة من خلال وضع الشروط والضوابط اللازمة لمنح التراخيص للمستثمرين المواطنين، ووضع المعايير التي من شأنها ضمان حسن تشغيل المراكز وتحقيقها للأهداف المنشودة من حيث أن تكون هذه المراكز جاذبة للمواطنين للعمل لديها بما يضمن استمراريتهم في شغل الوظائف في ظل بيئة عمل تحفزهم وتشجعهم على التنافس الوظيفي، وتدر عليهم دخلا شهريا يلبي احتياجات ومتطلبات اسرهم وان تسعد هذه المراكز المتعاملين عبر تقديم الخدمات بكل سهولة ويسر وبما يتوافق مع برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة».

جاء ذلك خلال زيارته مؤخراً أحد مركز الخدمة» تسهيل» في إمارة الشارقة يرافقه سيف السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية، وعدد من المسؤولين المعنيين.

ومن المقرر أن تبدأ الوزارة قريبا تقديم حزمة من خدماتها بالشراكة مع القطاع الخاص عبر «مراكز الخدمة» التي تم استحداثها وتشمل «تدبير» التي ستقدم جميع الخدمات المرتبطة بعمالة الخدمة المساعدة و«توجيه» التي ستقدم خدمات التوعية والتوجيه لأصحاب العمل والعمال، إضافة إلى «توافق» التي تعنى بتقديم خدمات علاقات العمل في إمارتي أبوظبي ودبي كمرحلة أولى.

وكانت الوزارة بدأت مؤخرا في تشغيل خدمة «تقييم» والتي تعتبر التجربة الثانية من نوعها لتقديم الخدمات بالشراكة مع القطاع الخاص وذلك بعد «مراكز تسهيل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا