• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

دعا الى تشريع ينظم سير العمل بين المجالس التعليمية

«استشاري الشارقة» يجيز مشروع موازنة حكومة الإمارة 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 ديسمبر 2017

علي الهنوري (الشارقة)

دعا أعضاء المجلس الاستشاري في الشارقة إلى ايجاد تشريع موحد ينظم سير العمل بين المجالس التعليمية في مختلف إمارات الدولة، وذلك من أجل المشاركة في نهوض العملية التعليمية مع وزارة التربية والتعليم، كما طالبوا حكومة الشارقة بأهمية توفير مشاريع استثمارية للمعلمين والمعلمات المواطنين ليكون لهم دافع معنوي يحقق لهم الاستقرار الأسري.

فيما أجاز المجلس مشروع قانون لسنة 2018م بشأن الموازنة العامة لدوائر وهيئات حكومة الشارقة عن السنة المالية 2018م، كما ناقش سياسة مجلس الشارقة للتعليم وذلك في جلسته السادسة التي عقدها ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي التاسع بمقره في مدينة الشارقة برئاسة خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس.

وقد ناقش المجلس مشروع قانون لسنة 2018م بشأن الموازنة العامة لدوائر وهيئات حكومة الشارقة عن السنة المالية 2018م والتقرير الوارد من لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية بحضور الشيخ محمد بن سعود القاسمي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة المالية المركزية ووليد إبراهيم الصايغ مدير عام دائرة المالية المركزية ومرافقيهم من الدائرة.

وقالت رئيسة المجلس خولة عبدالرحمن الملا في بداية المناقشة ورد إلى المجلس بتاريخ 12 ديسمبر 2017م كتاباً من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة بإحالة مشروع قانون لسنة 2018م بشأن الموازنة العامة لدوائر وهيئات حكومة الشارقة عن السنة المالية 2018م، لنظر المشروع بصفة الاستعجال حتى يتسنى رفعه لصاحب السمو حاكم الشارقة، وأضافت وحسب أحكام المواد (86) و(87) و(88) من اللائحة الداخلية للمجلس فقد تم إحالة مشروع القانون المذكور أعلاه إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية، لدراسته ورفع تقريرها للمجلس وقد قامت اللجنة مشكورة بعقد اجتماعاً- على وجه السرعة- لهذا الغرض.بعد ذلك ناقش المجلس سياسة مجلس الشارقة للتعليم بحضور الدكتور سعيد مصبح الكعبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس مجلس الشارقة للتعليم وعلي أحمد الحوسني أمين عام مجلس الشارقة للتعليم ومعاونيهما.

ومن جهته استعرض الدكتور سعيد الكعبي رئيس مجلس الشارقة خطة مجلس الشارقة للتعليم وجهوده وأدواره واستراتيجية المجلس الخمسية للأعوام من 2017-2021 بهدف المشاركة في بلورة الآليات والإجراءات اللازمة لتطوير ودعم هذا القطاع التعليمي الحيوي حيث تطمح الخطة إلى تعزيز مخرجات التعليم العام من خلال جملة من المشاريع والمبادرات النوعية التي تنسجم مع رؤية الإمارات وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة الشارقة وسياسة التعليم في الدولة وخطة وزارة التربية والتعليم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا