• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

26 ألف زائر وخبير خلال الفعاليات

4.6 مليار درهم الحصيلة الأولية لصفقات «سيال2017»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن المهندس ثامر راشد القاسمي رئيس اللجنة المنظمة لمعرض سيال الشرق الأوسط 2017 الذي اختتمت فعالياته الخميس الماضي في العاصمة أبوظبي، عن نجاح المعرض في استقطاب أكثر من 26 ألف زائر وخبير في مجال الأغذية والمشروبات والضيافة، وعقد صفقات تجارية بين العارضين والوكلاء والشركات الرائدة في مجالات الصناعة الغذائية والضيافة بلغت قيمتها بحسب المسح الأولي 4.58 مليار درهم.

وشهد سيال خلال فعاليات التي استمرت لثلاثة أيام أكثر من 10 آلاف اجتماع شهدها المعرض في أيامه الثلاثة، مؤكداً أن حجم الصفقات النهائي سيتم الإعلان عنه مطلع الأسبوع المقبل بعد الانتهاء من عملية المسح الدقيق للصفقات المنجزة.

وأكد القاسمي أن رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية للمعرض، أسهمت في ترسيخ مكانة سيال إقليمياً وعالمياً كأحد أهم الفعاليات الاقتصادية المتنامية التي تسعى لتعزيز اقتصاديات الغذاء محلياً وعالمياً، وتبحث سبل تقليل الفجوة بين العرض والطلب من خلال توفير بدائل مبتكرة ومتنوعة تلبي احتياجات المستهلك، وتغطي حجم الطلب المتنامي على الغذاء.

وأشار القاسمي إلى أن إمارة أبوظبي أثبتت من خلال استضافتها لمعرض سيال الشرق على مدار السنوات الثماني الأخيرة، إمكانياتها الاستثنائية في استقطاب الفعاليات والمعارض العالمية العريقة والتميز في إدارتها بما يجعلها تنافس النسخ العالمية والتقدم عليها، لافتاً إلى أن النتائج التي حققتها النسخة الأخيرة من سيال الشرق والأوسط والتي فاقت التوقعات خير دليل على ريادة الإمارة في إضفاء قيمة مضافة على الفعاليات التي تستضيفها وتشرف على تنظيمها، مؤكداً أن سيال الشرق الأوسط بات يمثل منصة مثالية للشركات العالمية العاملة في مجال الغذاء والضيافة، ومنطلقاً لرواد الأعمال نحو التوسع بمشاريعهم واستثماراتهم.

وكشف القاسمي عن بدء جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في عملية الاستعداد لتنظيم النسخة التاسعة من المعرض ودراسة أفضل موعد لانعقادها في العام المقبل 2018 لتحقيق اكبر قدر من العائد على استثمار العارضين ورفع نسبة الزائرين وبما ينسجم مع أجندة فعاليات إمارة أبوظبي، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الجهاز لتعزيز رحلة التطور التي يشهدها سيال الشرق الأوسط وتحقيق المزيد من النجاح للمعرض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا