• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نظمت ورشة عمل ضمن برنامجها العام الجاري

«زايد الخيرية» تطالب الحملات بتوفير أدوية الأمراض المزمنة للحجاج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

طلبت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية من حملات الحج موافاتها بجدول تسكين الحجاج ووضع برنامج كامل من قبل الحملة محدد بزمن منذ نقطة الانطلاق وحتى العودة وتوزيعه على الحجاج ليكونوا على دراسة بكامل تفاصيل الرحلة.

وشددت على متابعة الحملات أصحاب الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط والتأكد من توفير الأدوية مع الحملات في كل التنقلات لتوزيعها على المرضى، إضافة إلى توزيع شريحة هاتف سعودي لكل حاج لسهولة التواصل ووضع بطاقة خاصة تبين اسمه وعنوانه للتعرف عليه.

وحددت المؤسسة مواعيد الندوات التعريفية والوعظية للحجاج التي ستقيمها بحضور أصحاب الحملات في كافة أنحاء الدولة لارشاد الحجاج وتعريفهم ببرنامج رحلة الحج مع ضرورة مرافقة الحجاج لجنة طبية ووعظية تقوم بدورها في توعية الحجاج الصحية والدينية مع توفير عدد من الإدلاء لمرافقة كبار السن الذين لا يعرفون المناسك وكذك توفير سي دي عن مناسك الحج وتشغيلها في الحافلات التي تنقلهم بين المشاعر المقدسة. واطلع أحمد شبيب الظاهري، المدير العام لمؤسسة زايد، في الورشة التي عقدت بمقر المؤسسة في أبوظبي، ممثلي حملات الحج على الخطوط العريضة للبرنامج.

وقال الظاهري: إن توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء المؤسسة وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الأمناء تقضي بضرورة التيسير على الحجاج وتقديم الخدمات الضرورية كافة لهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض