• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك العالم الاحتفال بيوم الشباب

إطلاق «عضيد» لدعم التطوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

دبي - (الاتحاد)

نظمت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بمقرها في دبي أمس احتفال الإمارات باليوم العالمي للشباب تحت شعار (المشاركة المدنية للشباب)، بحضور خالد المدفع الأمين العام بالإنابة، وفرود مورينج الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ‪UNDP‬، وأحمد الهنداوي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص بالشباب عبر سكايب، وبمشاركة نخبة من الشباب.

وأكد خالد المدفع أن الهيئة تتطلع دائما وضمن توجهات القيادة الحكيمة ورؤيتها، وبإرشادات ومتابعة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة إلى تحقيق التنمية بمشاركة الشباب في عملية التطوير والتغيير وإتاحة الفرصة لهم للقيام بدورهم بفعالية نحو المجتمع وتعزيز روح الإبداع والابتكار لديهم.

وأعلن المدفع عن إطلاق الهيئة للبرنامج العالمي للتطوع «عضيد» بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتطوع، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حيث وقعت الهيئة خلال مراسم الاحتفال على مذكرة الاعتماد العالمي للبرنامج، والاعتراف به من قبل الأمم المتحدة مطلقا مرحلة جديدة لمفهوم العمل التطوعي للشباب في الدولة.

من جانبه وجه أحمد الهنداوي كلمة عبر «سكايب» إلى شباب العالم مختاراً دولة الإمارات العربية المتحدة محطة لنشر كلمته لشباب العالم أجمع، مثمناً جهود الشباب في التنمية ودعمهم للمستقبل بروح الإبداع والابتكار.

وتم عرض فيلم قصير يعكس المراحل التي مر بها برنامج عضيد، والمجالات التي يهتم فيها، بالإضافة إلى وجود معرض مصاحب لعدد من المواهب الشابة في مجالات عدة من أبرزهم إيمان الهاشمي أول ملحنة إماراتية، ونوف سعيد الكعبي موهوبة في الرسم والتصوير، وفاطمة علي الكعبي أصغر مخترعة إماراتية، وفريق نحت جرافيتي من المشاركين في أطول جدارية في العالم بإمارة دبي، وهم عفراء الشحي، والمهندس ضياء علام، ورامي الزغوي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض