الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حمدان راشد مشروع جندي في ميدان الشرف

حمدان راشد مشروع جندي في ميدان الشرف
24 نوفمبر 2018 00:00

أمين الدوبلي (أبوظبي)

حمدان راشد عبد الله تهلك «7 سنوات»، يمارس الجو جيتسو منذ 10 أشهر، شارك في بطولة الشهيد أمس الأول، وجاء مع شقيقته روان التي شاركت أيضاً في المنافسات أمس.. جاء حمدان مرتدياً زي الشرف.. زي القوات المسلحة.. هو يتمنى أن يكون ضابطاً، يعرف الشهيد يحبه.. يؤكد أن الشهيد هو أيقونة الوطن، مشيراً إلى أنه يلعب الجوجيتسو كي يكون مستعداً دائماً لتلبية نداء الوطن.
قال حمدان إنه تعلم الشجاعة والثقة بالنفس من الجو جيتسو، وإنه يتدرب 4 مرات أسبوعياً، وقد استعد جيداً لهذه البطولة، موضحاً أن أسرته تعشق هذه الرياضة، وأنه فخور بالمشاركة في بطولة الشهيد، لأنه يستحق كل التضحيات، ويستحق أن تخلده الدولة دائماً.
حمدان طالب في الصف الثاني بمدرسة الوزارية بدبي، معجب بفيصل الكتبي، ويتابع نزالاته، ويتمنى أن يكون بطلاً مثله في المستقبل.
قلد حمدان الجندي وهو يستعد لالتقاط صورة له، حيث شد عوده مستقيماً، هو مشروع جندي في خدمة الوطن بأي ميدان، وصلت إليه وإلى الكثير من أبناء جيله رسالة الشهيد، معناها ومضمونها وما بين سطورها، وهو الهدف الذي وضعه اتحاد اللعبة نصب عينيه من خلال تنظيمها، حتى يكون حاضراً في كل مناسبات الوطن، ويرى أن الدفاع عن الدولة يستلزم من الأجيال الجديدة أن يكونوا أقوياء، ومستعدين للقيام بأي دور يسند إليهم، فهو بعيداً عن التدريبات شبه اليومية في ناديه يتدرب في منزله مع شقيقه وأختيه في المنزل لأنهم جميعاً يعشقون الجو جيتسو، وهو يشكر والده الذي يعمل بالقرية العالمية على دعمه، وكذلك والدته على الحضور معه وشقيقاته، هو يبارك لشقيقته روان الذهبية التي فازت بها.


من جهتها، أكدت روان أنها تمارس الجو جيتسو منذ عام، وذهبية الشهيد هي الأولى في مسيرتها، وهي تفخر بها، حيث فازت من قبل بميدالية فضية في بطولة سابقة، لكن الذهبية هي الأولى لها، وهي تؤكد أن الإمارات تحتفي بالشهداء كي تقول للعالم إن أبناءها قادرون على التضحية من أجل الوطن والأشقاء، وإن أبناء زايد وأبناء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جاهزون لكل التحديات، وإن رسالة الشهيد تعني أن من يتحدى أي إماراتي فهو خاسر، لأنه لا يتردد في فداء الوطن بروحه وبأعز ما يملك؟.
وأضافت روان «14 عاماً» وتدرس في الصف التاسع: «استعددت لهذه البطولة جيداً، كنت أتدرب يومياً، أهدي هذه الميدالية الذهبية إلى سالم سهيل خميس أول شهيد في ميادين الشرف، وأقول أنت وكل زملائك في القلب دائماً، كلنا يمكن أن نكون مثلك، لن نتردد لحظة واحدة قي تلبية نداء الوطن».
وتابعت: «أدرس في مدرسة الشعلة، وأتمنى أن أكون محامية في المستقبل، وأتعلم الجو جيتسو حتى أكون مستعدة للدفاع عن نفسي وعن الوطن، أنا وكل إخواني زايد وحمدان وسارة نعشق الجو جيتسو، لأنها تقوي من شخصيتنا وتمنحنا الثقة، هي تطور في عقليتنا قبل أن تطور في البنية الجسدية».
وأوضحت «في الجو جيتسو أتمنى أن أكون بطلة، وأمثل بلادي في المحافل الدولية، وأكون مصدراً للفخر لعائلتي في الدراسة والعمل والرياضة».
قصة حمدان وشقيقته روان ليست الأولى ولا الأخيرة في بطولة الشهيد، لكنها مجرد رقم في مسلسل طويل من الأبطال والبطلات، كلهم يمثلون الجيل الجديد الذي كان ولا يزال هدفاً رئيساً للاتحاد الذي يرفع شعار «المساهمة في بناء جيل قوي»، والذي جعل من اللعبة ثقافة مجتمع، وليس مجرد رياضة، فهي الرياضة الأوسع انتشاراً في الدولة، حيث يمارسها الآن أكثر من 145 ألف لاعب ولاعبة في المدارس والأندية والقوات المسلحة والشرطة والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية، وهي الرياضة الأكثر نمواً في العالم في السنوات الخمس الأخيرة وفقاً لإحصاءات الاتحاد الدولي للجو جيتسو، وهي الرياضة التي تتبنى فيها الإمارات أفضل برنامج لنشر وتطوير اللعبة في العالم، وتقيم فيها أقوى وأغلى البطولات بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
شارك في البطولة 980 فتاة، وحضر منافسات اليوم الثاني للبطولة أمس، عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، ومحمد سالم الظاهري، نائب رئيس الاتحاد، رئيس اللجنة المنظمة، وطارق البحري، مدير جولات أبوظبي جراند سلام، ومحمد المرزوقي، المدير المالي بالاتحاد، وفؤاد درويش، مدير عام شركة بالمز الرياضية.

هند يعقوب: هديتي لهديل
هند يعقوب لاعبة نادي شباب الأهلي- دبي تمارس الجو جيتسو منذ 10 أشهر، فازت بالميدالية البرونزية في بطولة الشهيد، هي تعتز كثيراً بهذا الإنجاز لأنها ستهديه إلى زميلتها هديل، التي فقدت والدها عبدالله، في موقعة الشرف والكرامة في اليمن.

هند يعقوب
وقالت هند: أقول لهديل: نحن نتذكر والدك، لن ننساه، هو في قلب الوطن قيادة وشعباً، كلنا يمكن أن نضحي مثل والدك، رياضتنا تعلمنا الشجاعة، والإقدام، والثقة بالنفس.
وأضافت: هديل انتقلت من مدرستي الآن، لكني سأذهب لها وأهديها الميدالية، وأتمنى أن أكون طبيبة قلب في المستقبل.

سلامة: رائدة فضاء
سلامة علي، 11 سنة، تمارس الجو جيتسو منذ عامين في مدرسة موزة بنت بدر، فازت بالذهبية بعد 4 نزالات في منافسات الحزام الأبيض لوزن 40 كجم، تقول: «إن يوم الشهيد هو يوم العز لكل أبناء الوطن»، مشيرة إلى أنها اختارت الجو جيتسو لأنها تعلم أصحابها الدفاع عن النفس والثقة، وتهدي الذهبية إلى كل شهداء الوطن، وإلى والدها ووالدتها.

سلامة علي
وأضافت: «شهداء الوطن أقول شكراً لكم لأنكم قدمتم أرواحكم فداء للوطن، ولأسرة الشهيد أقول فقيدكم في الفردوس الأعلى، وأنا أتمنى أن أكون رائدة فضاء في المستقبل».

موزة: رمز العزة
موزة خالد المنصوري فازت بالذهب بعد 4 نزالات، كانت تتوقع أن تفوز بالذهب، استعدت للبطولة منذ شهر في نادي الظفرة، هذه ليست أول ذهبية في مسيرتها، لكنها فازت من قبل بالذهب في بطولة العين، ولكن ذهب الشهيد له طعم خاص لديها.

موزة المنصوري
وقالت موزة: «أفخر بهذا الإنجاز الذي يرتبط برمز من رموز عزة الوطن، وأتمنى أن أكون بطلة في الجو جيتسو، وأخدم بلادي في ميادين الشرف»، مشيرة إلى أنها تعلمت الجو جيتسو كي تدافع عن نفسها، وتتدرب 4 مرات أسبوعياً.
وتابعت: «رسالتي لكل بنات الإمارات بأن يتعلمن الجو جيتسو كي تزاد ثقتهن في أنفسهن، كي يتعلمن الصبر والتحمل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©