• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

المناسبات السعيدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 ديسمبر 2017

هدايا المناسبات السعيدة كالزواج والولادة وحفلات أعياد ميلاد الأطفال هدايا عديدة لكثير من المناسبات التي لا يحضرني ذكرها الآن، كل هذا يستنزف اقتصاد الأسرة المحدودة الدخل فعندما تهدي إليك أسرة سلسلة حلق ذهب لمولودتك الجديدة عليك أن تردها لهم في مناسبة أخرى، وحتى المرضى لهم هداياهم علبة شيكولاته لا تقل عن خمسمائة درهم.

المشكلة أن الأقرباء والأصدقاء كثيرون وكل أسبوع أحدهم ينجب طفلاً، وهدايا الولادة تأخذ هديتين، الأولى في المستشفى علبة شيكولاتة أو زهور، والثانية في البيت سرير أطفال أو مقعد أو عربة أطفال. أما المناسبات التي ترعبني فهي حفل زواج الأقارب الذين يعلمونك جزاهم الله خيراً قبل فترة مناسبة حتى تستعد الأسرة بتفصيل ملابس تليق وما عليك إلا أن تدفع قبل الوقت للاستعداد ويتبعها يوم الزواج ذهاب الأسرة للصالون للحنة واختيار تسريحة الشعر والسشوار والمكياج، وكل هذا ضمن الميزانية المتهالكة للمصروف الشهري أما باقي الشهر فيمكن أن نأخذ من البقال الأغراض كدين لأول الشهر الحل بسيط فلا تعقدها.

وعندما تأتي مناسبة أخرى ويبدأ التخطيط لها تسأل أين الملابس التي فصلتموها قبل شهر، ويقال لك إن تلك الملابس ذهبن بها للحفل السابق وشوهدن بها ولا يجوز أن يظهرن بها في الزواج الثاني.

عيدروس محمد الجنيدي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا