الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أتلتيكو وبرشلونة.. معركة الصدارة المشتعلة

أتلتيكو وبرشلونة.. معركة الصدارة المشتعلة
24 نوفمبر 2018 00:00

مدريد (أ ف ب)

تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب «واندا ميتروبوليتانو» في العاصمة مدريد، الذي سيكون مسرحاً لقمة المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني، بين أتلتيكو مدريد الثاني وضيفه برشلونة المتصدر وحامل اللقب، فيما تنتظر ريال مدريد رحلة صعبة إلى إقليم الباسك، لمواجهة إيبار في أول مباراة لمدربه الأرجنتيني سانتياجو سولاري بعد تثبيته في منصبه.
ويواجه برشلونة خطر فقدان الصدارة في حال تعثره في هذه المرحلة، حيث يتقدم بفارق نقطة واحدة عن ثلاثة أندية هي أتلتيكو وإشبيلية الذي يستضيف بلد الوليد غداً في ختام المرحلة، وديبورتيفو ألافيس الذي حل مساء أمس ضيفا على ليجانيس في افتتاح المرحلة.
ويسعى أتلتيكو ومدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني إلى استغلال عامل الأرض والجمهور، لحسم القمة مع برشلونة لانتزاع الصدارة وتعميق جراح الفريق الكتالوني بالخسارة الثانية توالياً بعد الأولى أمام ريال بيتيس 3-4 في المرحلة الماضية، والتي كانت الأولى على أرضه منذ عامين، كما أنها جاءت عقب عودة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الملاعب بعد غياب 3 أسابيع بسبب كسر في يده.
وغاب ميسي منذ الفوز على الفريق الأندلسي الثاني إشبيلية 4-2 على الملعب ذاته في المرحلة التاسعة في 20 أكتوبر الماضي، بسبب الكسر. وفي غيابه لم يخسر الفريق الكتالوني في 5 مباريات، حيث فاز على ريال مدريد 5-1 في الكلاسيكو ورايو فايكانو 3-2 في الدوري، وكولتورال ديبورتيفا ليونسا في ذهاب دور الـ32 في مسابقة الكأس، وانتر ميلان الإيطالي 2-صفر قبل أن يتعادل معه 1-1 في الجولتين الثالثة والرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
واستفاد الفريقان من فترة التوقف الدولية والتي سمحت للعديد من عناصرهما المصابين من معاودة التمارين والاستعداد للقمة النارية.
وأعلن برشلونة أن لاعبه الدولي البرازيلي فيليبي كوتينيو الغائب منذ نحو أسبوعين بسبب إصابة في عضلات الفخذ، عاود التمارين مع الفريق.
وتشكل عودة لاعب خط الوسط الهجومي دفعة لفريقه وستمنح مدربه إرنستو فالفيردي حلولاً إضافية، في ظل غياب لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش بسبب الإيقاف، علما بأنه تعرض للإصابة مع منتخب بلاده في المباراة ضد إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية، وسيغيب نحو ثلاثة أسابيع.
ومقابل عودة كوتينيو إلى تدريبات برشلونة، أظهرت صور نشرها أتلتيكو من حصته التدريبية الثلاثاء، معاودة مهاجمه الدولي دييجو كوستا «المقاتل» وظهيره الدولي الفرنسي لوكاس هرنانديز ومواطنه توما ليمار التمارين أيضا مع الفريق.
وغاب اللاعبون الثلاثة في الفترة الماضية بسبب إصابات مختلفة، وينضمون إلى اثنين آخرين عادا حديثاً من الإصابة أيضاً، هما لاعب خط الوسط كوكي والمدافع المونتينيغري ستيفان سافيتش.
ولا يزال سيميوني يفتقد خدمات مدافعي الأوروجواي دييجو جودين وخوسيه ماريا خيمينيز، واللذين يسود اعتقاد أنهما لن يكونا جاهزين في الوقت المناسب لخوض اللقاء ضد برشلونة.
ويعتبر أتلتيكو مدريد ثاني الضحايا المفضلين لميسي في سجله التهديفي، حيث هز شباكه 28 مرة في مختلف المسابقات بفارق هدفين خلف إشبيلية، الذي تعتبر شباكه الأكثر استقبالا لأهداف البرغوث الأرجنتيني.
ويدشن سولاري تعيينه مدرباً أساسياً للنادي الملكي برحلة صعبة إلى إقليم الباسك لمواجهة إيبار الثالث عشر.
وثبَّت ريال مدريد سولاري في منصبه وبعقد حتى 2021 بعد العلامة الكاملة في 4 مباريات، قاده خلالها في فترة التعيين المؤقت خلفا لجولن لوبيتيجي المقال من منصبه، بسبب النتائج المخيبة التي حققها النادي الملكي، خصوصاً الخسارة المذلة أمام برشلونة في الكلاسيكو 1-5 والتي كانت الرابعة في 5 مباريات لم يتذوق فيها طعم الفوز.
واستفاد سولاري من خبرته مع فريقي الشباب والرديف «كاستيا»، وانتشل النادي الملكي من كبوته، فقاده إلى فوز ساحق على مضيفه مليلية 4-صفر في ذهاب دور الـ32 لمسابقة الكأس، ثم على ضيفه بلد الوليد 2-صفر في الدوري المحلي، ثم فيكتوريا بلزن التشيكي 5-صفر بدوري الأبطال، قبل أن يطيح بمضيفه سلتا فيجو 4-2، ما سمح له بتقليص الفارق الذي يفصله عن برشلونة إلى أربع نقاط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©