• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اختتام حملة «حماية المنازل» بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت إدارة الشرطة المجتمعية، بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، حملة التوعية ضد سرقة المنازل خلال فترة الصيف، والتي كانت قد ابتدأت خلال الشهر الماضي ضمن برنامج التوعية السنوي الذي يستهدف توفير ثقافة أمنية وقائية ضد السلوكيات والظواهر السلبية.

وقال الرائد بهيان حمد العامري، رئيس قسم شؤون الشرطة المجتمعية بأبوظبي: إن الحملة كانت مدرجة ضمن برنامج التوعية الأمنية السنوي المعدّ من قبل قسم توعية المجتمع، بناءً على نتائج إحصاء أجريت في المناطق الجغرافية، وعلى عدد البلاغات الواردة من مراكز الشرطة عن المشكلات والسلبيات التي تتطلب التعامل معها توعوياً.

وأشار إلى أن كثيراً من المواطنين والمقيمين يستغلون فترة الصيف لقضاء الإجازات خارج الدولة، مما يتطلب توجيه توعية متخصصة، في كيفية تأمين الممتلكات والمنازل في غيابهم، مؤكداً أن الحملة تعتبر إجراءً وقائياً ومحوراً هاماً من محاور الوقاية من الجريمة التي تعول عليها شرطة أبوظبي لتحقيق النتائج الإيجابية، وتعزيز دورها المجتمعي. إلى ذلك قال النقيب سامي المنذري، مدير فرع الشرطة المجتمعية في مركز شرطة الخالدية الشامل، أن الحملة جاءت بهدف نشر الوعي بشأن التعامل مع الممتلكات بشكل عام، وثقافة حماية المنازل عند السفر بوجه خاص.

وأضاف أن حملات التوعية ضد جرائم سرقة المنازل تهدف إلى توفير الحماية للمنازل في غياب أصحابها، من خلال عدم ترك الذهب والمجوهرات والأموال عند السفر أو وجوب تأمينها بمكان مخصص، فضلاً عن إحكام إغلاق الأبواب وإبلاغ الأقارب والجيران بموعدي السفر والعودة، مؤكداً أن شرطة أبوظبي حريصة على نشر الطمأنينة، والحفاظ على الاستقرار من خلال إجراءات المكافحة وتوفير عمليات وقائية في إطار منظومة شرطية وأمنية متكاملة.

وأوضح النقيب المنذري أنه تم توزيع نحو 1000 نشرة تثقيفية عن طرق تأمين المنزل، تم توزيعها في مناطق تجمعات الجمهور، مثل الحدائق ومناطق التنزه في كورنيش أبوظبي ضمن منطقة الاختصاص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض