الزياني: بحث مبادرة الاتحاد الخليجي في سبتمبر

دعوة نجاد إلى القمة الإسلامية الاستثنائية في مكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 أغسطس 2012

الرياض (وكالات)- أفادت وكالة الأنباء السعودية أمس بأن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل السعودية أرسل إلى الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد دعوة لحضور القمة الإسلامية الاستثنائية التي ستعقد في مكة المكرمة منتصف أغسطس الجاري. وذكرت الوكالة أن السفير السعودي لدى طهران محمد بن عباس الكلابي سلم الدعوة إلى رحيم مشائي مدير مكتب نجاد.

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل “حرصاً من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لما فيه خدمة الإسلام والمسلمين ووحدتهم في هذا الوقت الدقيق والمخاطر التي تواجهها الأمة الإسلامية من احتمالات التجزئة والفتنة، في الوقت الذي تحتاج فيه إلى وحدة الصف والكلمة، دعا خادم الحرمين الشريفين إلى مؤتمر التضامن الإسلامي الاستثنائي في مكة المكرمة”. وتمنى الفيصل أن “يحقق المؤتمر طموحات الأمة الإسلامية لما فيه خدمة الإسلام ووحدة الصف والكلمة”.

إلى ذلك، قالت صحيفة “أراب نيوز” السعودية التي تصدر بالإنجليزية أمس إن وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، سيجتمعون في سبتمبر المقبل لبحث خطة لتوثيق التكامل بين هذه الدول.

وقال عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي في تصريحات نقلتها (أراب نيوز) “سيبحث وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي مبادرة الانتقال إلى اتحاد خليجي عندما يجتمعون الشهر المقبل”. وأضاف أن لجنة شكلت في ديسمبر لبحث الخطة اختتمت عملها. ونقل عن الزياني قوله إنه تم حل الكثير من الخلافات.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

هل تتوقع أن استمرار الأزمة الأوكرانية الروسية سيؤدي إلى إشعال حرب أهلية في أوكرانيا؟

نعم
لا
لا أدري