• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

جولات في أبيدجان ولاجوس

«أوتوميكانيكا دبي» يزور غرب أفريقيا وسط نمو الطلب على قطع الغيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 ديسمبر 2017

دبي (الاتحاد)

توجهت حملة «أوتوميكانيكا دبي» إلى أفريقيا، القارة التي تعد ذات قيمة كبيرة في القطاع العالمي لخدمات المركبات، حيث يوجه المصنعون الدوليون انتباههم إلى منطقة يُقدر فيها نمو الطلب على قطع الغيار بنسبة 9 % سنوياً على مدار السنوات الأربع المقبلة. وفي منطقة يزيد عدد سياراتها على 34 مليون سيارة، تعد أفريقيا سوق نمو رئيسياً مهماً لموردي قطع الغيار والإكسسوارات. وهناك حالة عمل قوية جداً في نيجيريا وساحل العاج، وجهة حملة «أوتوميكانيكا دبي» الترويجية على مدار يومين لبحث سبل تعزيز الوصول إلى المنطقة المربحة.

وكانت محطة حملة «أوتوميكانيكا» الأولى في غرب أفريقيا في العاصمة الإيفوارية أبيدجان في فندق راديسون بلو في 21 نوفمبر الماضي بعدها توجهت إلى فندق جولدن توليب في لاجوس، مركز التجارة في نيجيريا 22 نوفمبر.ويتوقع أن يبلغ حجم الطلب على قطع الغيار الأفريقية، باستثناء الإطارات والبطاريات ومواد التشحيم، إلى 15.3 مليار دولار بحلول عام 2020، مقارنة بـ 10.68 مليار دولار في عام 2016، بمعدل نمو يبلغ 43 % سنويا. ويوجد في نيجيريا أكثر من 11.5 مليون سيارة، وتعد واحدة من أفضل الوجهات الأفريقية لخدمات المركبات، حيث بلغ حجم استهلاك قطع الغيار بها أكثر من 1.5 مليار دولار في 2016. وتستحوذ السيارات التي يبلغ عمرها 16 عاماً أو أكثر على ما نسبته 54 % من المركبات المستخدمة بصفة عامة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، ما يخلق طلب استبدال كبير لقطع الغيار. وتضمنت الحملة إلى زور غرب أفريقيا، فريقاً من أفضل المتحدثين يضم خبراء سيارات الإقليميين والمسؤولين الحكوميين الذين يشاركون في وضع سياسة السوق والجمارك إلى جانب لوائح الاستيراد والتصدير. وتضم قائمة شركاء الحملة كلا من ‏ACDelco، ‬الشركة ‬الرائدة ‬عالمياً ‬في ‬مجال ‬قطع ‬الغيار ‬والخدمات ‬ذات ‬الصلة، ‬و مينرال سركلز ‬بيرنكز (‬MCB)، ‬وهي ‬شركة ‬إماراتية ‬توفر ‬محامل ‬السيارات ‬لطرز ‬السيارات ‬اليابانية، ‬الكورية، ‬الأوروبية ‬والأميركية.

وقال محمد الفياض، مدير تنفيذي-العناية ‬بالعملاء ‬وخدمات ‬ما ‬بعد ‬البيع ‬في ‬جنرال ‬موتورز ‬الشرق ‬الأوسط ‬إن ‬حجم ‬أعمال ‬أكديلكو ‬في ‬أفريقيا ‬سجل ‬علامات ‬إيجابية ‬للغاية ‬على ‬مر ‬السنين. أضاف: «ندرك أهمية أفريقيا والفرص التي تتيحها لنا. وفي ضوء ما نراه من فرص نمو في دول مثل نيجيريا، والتي تعد واحدة من أعلى معدلات النمو المتوقعة، نحرص بالتأكيد على الاستفادة من هذا الاتجاه»، ويوفر ‬سوق ‬خدمات ‬المركبات ‬الأفريقي ‬فرصة ‬حاسمة ‬لشركة ‬أكديلكو ‬نظراً ‬لحجم ‬ومعدل ‬نمو ‬صناعة ‬السيارات ‬حالياً، ‬لذا ‬فإننا ‬نبحث ‬عقد ‬شراكات ‬مع ‬تجار ‬الجملة ‬المحتملين ‬في ‬نيجيريا ‬وساحل ‬العاج ‬وما ‬وراءها ‬لمحفظة ‬منتجات ‬أكديلكو»‬.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا