الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سباق "أم الإمارات" للقدرة بالوثبة

سباق "أم الإمارات" للقدرة بالوثبة
24 نوفمبر 2018 00:12

محمد حسن (أبوظبي)

تستضيف قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، في السادسة والنصف من صباح اليوم، فعاليات سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للإسطبلات الخاصة للقدرة للسيدات لمسافة 100 كلم، بمشاركة نخبة من الفارسات، يمثلن مختلف الإسطبلات في الدولة.
وخصصت للسباق 4 سيارات جوائز للفائزات مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة، واكتملت الاستعدادات والترتيبات كافة في قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، حيث تم تجهيز مسارات السباق، وتحديد المحاور، كما تم تجهيز منطقة الفحص البيطري، وتزويدها بأحدث الأجهزة، لتوفير الفرص المتكافأة لجميع المشاركات، كما تم تجهيز المركز الإعلامي بأحدث وسائل الاتصال. وتم تقسيم السباق إلى أربع مراحل، تم ترسيم المرحلة الأولى لمسافة 40 كلم باللون الأزرق، تعقبها راحة لمدة 50 دقيقة، وتم ترسيم المرحلة الثانية باللون الأصفر ومسافتها 28 كلم، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة,
ومن ثم تنطلق المرحلة الثالثة باللون الأحمر ومسافتها 19 كلم، وتعقبها أيضاً راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، بعدها تنطلق المرحلة الرابعة والأخيرة التي تم ترسيمها باللون الأبيض ومسافتها 16 كلم. وتم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة أمس، والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة، وفق شروط السباق، وتقرر أن يكون عمر الحصان المشارك في السباق 6 سنوات فما فوق، والحد الأعلى لنبض الحصان 64 نبضة في الدقيقة.
كما تقرر أن يكون الحد الأدنى للوزن 50 كيلو جراماً. وقررت اللجنة السماح لكل فارسة مشاركة بالسباق تحديد 5 مساعدين بحد أقصى للاستعانة بهم في منطقة التبريد وأماكن الاستراحة وخلال مسار السباق ونقاط المياه وعند خط النهاية. وطالبت اللجنة جميع المساعدين بارتداء قمصان تحمل رقم الفارس والجواد نفسه، كم قررت اللجنة السماح فقط لمساعدين اثنين في منطقة الفحص البيطري، بالإضافة إلى الفارس.
وتحمل الفارسة ميرا الأنصاري لقب النسخة الماضية من سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات، حيث توجت على صهوة «سراب»، من إسطبلات العزم قاطعة المسافة الكلية للسباق بزمن قدره 3:47:14 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 26.40 كلم/‏‏‏‏ساعة.
وجاءت في المركز الثاني الفارسة الأيرلندية إيلين ماري التي قطعت المسافة على صهوة الفرس «الماندرا» من إسطبلات الغاندي بزمن قدره 3:50:04 ساعة.
وحلت في المركز الثالث الفارسة شذرا مراد الحجاج على صهوة «ميك مي اويش» من إسطبلات الخيول بزمن قدره 3:51:54 ساعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©