الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

راشد الحمادي مشروع بطل شطرنج عالمي

راشد الحمادي مشروع بطل شطرنج عالمي
24 نوفمبر 2018 00:12

رضا سليم (دبي)

أحرز الطفل الموهوب راشد حسين الحمادي، لاعب منتخبنا الوطني ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج، الميدالية الذهبية في بطولة آسيا الغربية للشطرنج الخاطف تحت 6 سنوات، والتي اختتمت مساء أمس الأول في العاصمة الأوزبكية طشقند.
ونجح الطفل الصغير في تسجيل 8 نقاط في 9 جولات، وهي الميدالية الثانية له في البطولة بعد فوزه بالميدالية البرونزية في مسابقة الشطرنج السريع، وسجل 5 نقاط في 7 جولات، وسط مشاركة 20 لاعباً من 11 دولة، ويعد راشد الحمادي مشروعاً لبطل شطرنجي عالمي للإمارات في المستقبل، في ظل الاهتمام به من جانب الاتحاد ونادي الشارقة للشطرنج.
وحرص محمد حارب المحيربي، سفير الدولة لدى أوزبكستان، على وجوده مع البعثة في ختام البطولة، وأقام احتفالية للبطل راشد الحمادي، حيث احتفى معه بكعكة كبيرة عليها شكل رقعة الشطرنج، واحتضن السفير الأطفال الصغار الذين قطعوا مسافات طويلة من أجل تمثيل الدولة في هذا المحفل القاري.
وكان نادي الشارقة الثقافي للشطرنج قد شارك في البطولة بـ 3 لاعبين في فئة تحت 8 سنوات، هم سلطان الزرعوني وراشد مسعود وعبد الرحمن الحمادي، وجميعهم في فئة تحت 8 سنوات، وراشد الحمادي في فئة تحت 6 سنوات، ويشرف عليهم المدرب صهيب فواز، ورافق الوفد رجائي السوسي، المدير التنفيذي للنادي.
وجاءت مشاركة النادي ضمن خطة الجهاز الفني بالنادي لإعداد لاعبي الفئات السنية الصغيرة، وتجهيزهم للمنافسات والاستحقاقات الدولية، وإكسابهم الخبرة المطلوبة، بالإضافة إلى المنافسة على الميداليات الملونة والمراكز المتقدمة في البطولة، وقد عادت البعثة مساء أمس عبر مطار دبي الدولي.
وتوجه الوفد بالشكر والتقدير إلى محمد حارب المحيربي لاهتمامه بالوفد، وتواصله الدائم، وتوفيره للتسهيلات كافة خلال فترة البطولة، وإقامته حفل تكريم للبطل راشد الحمادي ولزملائه اللاعبين والوفد المشارك، وإلى حسين عبدالله خوري رئيس الوفد لمتابعته المستمرة لجميع اللاعبين، وبذله الجهد لتوفير الراحة للاعبين والجهازين الفني والإداري خلال البطولة.
وتقدم المهندس طلال أحمد الزعابي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، رئيس الجهاز الفني، بالشكر والتقدير للشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا، رئيس النادي، لجهوده الدائمة ورعايته للاعبين، ولمجلس الشارقة الرياضي لجهودهم المبذولة لخدمة الشباب والرياضة بالإمارة الباسمة، مؤكداً أن مشاركة النادي في مثل هذه البطولات الدولية تأتي في إطار إعداد لاعبي النادي الناشئين للمشاركة والمنافسة باسم الإمارات في جميع المحافل الدولية، وأن خطة وهدف الجهازين الفني والإداري للنادي، تحقيق بطولة عالمية على مستوى الفئات السنية، واعتلاء منصات التتويج، ورفع علم الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©