• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

العضو المنتدب لشركة تكافل الإمارات في حوار مع «الاتحاد»:

التقنيات القابلة للارتداء تغير نمط أداء خدمات التأمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 ديسمبر 2017

حوار - حسام عبدالنبي

تسعى شركات التأمين في الإمارات، ومنطقة الشرق الأوسط لمواكبة التطورات الرقمية خاصة الأجهزة التقنية القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية وغيرها حيث يتوقع ارتفاع قيمة التعاملات في سوق الملبوسات التقنية العالمي إلى 34 مليار دولار بحلول عام 2020، حسب محمد الهواري العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة التنفيذي لشركة تكافل الإمارات.

وأكد الهواري، في حوار مع «الاتحاد»، أن أكثر من 80% من العملاء يفضلون استخدام قنوات التواصل الرقمية وإجراء الاتصالات عن بعد (ومن هذه القنوات الدردشة الإلكترونية، أو البريد الإلكتروني، أو تطبيقات الهاتف المتحرك، أو المقاطع المصورة أو المكالمات الهاتفية) على التعامل مع شركات التأمين عبر وكلاء أو سماسرة وذلك وفقاً لتقرير بحثي أصدرته مؤخراً شركة إرنست آند يونغ حول مستهلكي خدمات التأمين.

عن مميزات الملبوسات التقنية، أفاد الهواري، أنها تسمح لشركات التأمين بتقديم خدمات ذات قيمة مضافة من خلال تطوير منتجات جديدة.

وشرح ذلك بالقول، إن منتجات إلكترونية مثل جوجل جلاس (Google Glass) وإيه إكس إيه درايف سيف (AXA Drivesave) وبروجريسيف سنابشوت (Progressive Snapshot) قد تساهم في مد وكلاء التأمين بمزيد من المعلومات عند تعرض السائق لحادثة بما يسمح بمساعدته فوراً وتقييم الأضرار بشكل أفضل، منبهاً أن برنامج «إيه إكس إيه درايف سيف» يستخدم تكنولوجيا آنية لقياس مستوى القيادة الآمنة وتقديم مكافآت بناء على مستوى القيادة، وذلك من خلال تقييم سلوكيات قائد السيارة عموماً ودرجاته التي تمنح للعميل بناء على أدائه على المدى الطويل، حيث يعطي البرنامج العميل درجة بناء على السرعة التي يقود بها وعلى استخدامه للمكابح ومستويات التسارع التي يحققها وقيادته في المنحنيات الحادة.

وأضاف الهواري، أنه يمكن لشركات التأمين من خلال أجهزة فيتبيت (Fitbit) وساعات أبل الوصول إلى تقييم أفضل وتطوير سياساتها بناء على احتياجات العميل في مجال التأمين الصحي حيث تمكنها هاتان الأداتان من الحصول على مزيد من التفاصيل خلال عملية التقييم، مسترشداً على ذلك بشركة إيه آي إيه فايتاليتي إنشورانس AIA Vitality Insuranceفي ماليزيا حيث أطلقت الشركة برنامجها الصحي وهو برنامج للتأمين والصحة معاً يقوم على أسس علمية ويستخدم الملبوسات التقنية حيث ويمكن لأصحاب وثائق التأمين كسب نقاط في البرنامج من خلال المشاركة في أنشطة صحية مثل الخضوع للفحوص الطبية، أو التزام التغذية الصحية، أو ممارسة التدريبات الرياضية، مشيراً إلى أنه كلما زادت النقاط التي يحصلون عليها ارتفع مركزهم في برنامجAIA Vitality وزادت جوائزهم مما يساعد على استمرار ارتباط العميل بالبرنامج والتحكم في حالته الصحية باستمرار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا