• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

لتعريف رواد الأعمال اليابانيين بالفرص المتاحة للتعاون والاستثمار

قافلة إماراتية يابانية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت وزارة الاقتصاد، بالتعاون والتنسيق المشترك مع وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، وبإشراف هيئة التجارة الخارجية اليابانية بدبي، زيارة لوفد من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة اليابانية إلى الإمارات، للتعريف بحوافز ومميزات بيئة الأعمال الوطنية، وإطلاع الشركات اليابانية على أبرز الفرص المتاحة للتعاون الاقتصادي والاستثمار في عدد من إمارات الدولة.

وتهدف الزيارة التي تندرج في إطار مبادرة لوزارة الاقتصاد اليابانية تحت عنوان «قافلة المشاريع الصغيرة والمتوسطة الإماراتية اليابانية» إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية المتميزة بين البلدين، كما تأتي الزيارة في إطار مذكرة التفاهم التي وقعتها حكومتا البلدين مطلع العام الجاري لتحفيز الاستثمارات المتبادلة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتضمن برنامج اليوم الأول للزيارة ندوة نقاشية أقيمت في دبي بهدف استعراض أبرز المقومات الاستثمارية في إمارات عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، حضرها ممثلون عن غرف التجارة والصناعة في الإمارات المذكورة، وهيئة المنطقة الحرة بالفجيرة، وعدد من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في هذه الإمارات.

وافتُتحت الندوة النقاشية بكلمة عبد الله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، ألقتها نيابة عنه هند اليوحه مدير إدارة الاستثمار بالوزارة، أشارت فيها إلى أن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين خلال 2016 بلغ نحو 14.6 مليار دولار، وأن هناك نحو 400 ألف شركة صغيرة ومتوسطة في دولة الإمارات تمثل ما نسبته نحو 90% من إجمالي الشركات المحلية يجعل من هذا القطاع محوراً رئيسياً لدعم نمو وتنافسية الاقتصاد الوطني، حيث تهدف الخطط الحكومية إلى رفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي إلى 70% على الأقل بحلول عام 2021.

من جانبه، أشاد أوميزاواكا أكيما، القنصل العام لليابان لدى الإمارات، بالعلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً أهمية الروابط الاقتصادية التي تجمعهما، وأن قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة يمثل محوراً مهماً على خريطة التعاون، الأمر الذي يبرز أهمية هذه الفعالية التي تتيح للشركات اليابانية توسيع نموها ونقل معرفتها وخبرتها إلى مجتمع الأعمال في دولة الإمارات والمنطقة، ولا سيما في مجالات البحث والتطوير والغذاء والهياكل الصناعية والابتكار، فيما قال ماسامي أندو مدير عام هيئة التجارة اليابانية (جيترو) إن تنظيم هذه القافلة يعزز الأعمال التجارية اليابانية في دولة الإمارات ويحقق مردوداً إيجابياً في المدى المنظور على قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجتمعي الأعمال الياباني والإماراتي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا