• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

«التوفيق التجاري» يعزز ثقافة التحكيم في مجتمع الأعمال بعجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 ديسمبر 2017

عجمان (وام)

يسعى مركز عجمان للتوفيق والتحكيم التجاري التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان إلى تنفيذ خطة مستقبلية تضمن دورا اساسيا في دعم النشاط التجاري وحماية مصالح مجتمع الأعمال في امارة عجمان وايجاد بيئة عمل جاذبة تضمن حقوق مختلف الاطراف، وذلك من خلال وجود 91 محكما وخبيرا بالمركز لتعزيز نشر ثقافة التحكيم، حيث تم حل 150 قضية متنازع فيها.

وأكد أحمد خليفة المويجعي أمين عام المركز، أن المركز يهدف إلى توفير آليات مرنة ومحايدة لحل وتسوية النزاعات بسهولة ويسر وبأقل التكاليف وتأسيس علاقات ثنائية وعقد شراكات مع الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية ذات العلاقة بمجال التحكيم لاعداد نخبة من المحكمين المؤهلين في مجال التحكيم الدولي ونشر ثقافة التحكيم بين القانونين ورجال الاعمال من خلال الندوات والدورات والبرامج التدريبية.

وأشار المويجعي، إلى أن المركز استقبل اكثر من 200 قضية تم اغلاق 137 منها باستيفاء كافة الاجراءات، و13 قضية بالتسوية الودية أو بطلب الأطراف، ويضم المجلس 64 مُحكما مُقيدا إلى جانب 27 خبيرا مُقيدا.

وأضاف أن المركز يقدم العديد من الخدمات منها خدمات فض المنازعات عن طريق آليات التوفيق والتحكيم، والاستشارات المتعلقة بالتحكيم بحيث يقدم المركز المساعدة والمشورة والنصح للراغبين فيها من أطراف العلاقات التجارية والأطراف حول كافة المسائل المتعلقة بالعملية التحكيمية عموما. كما يقدم خدمات التأهيل والتدريب، عبر باقة من البرامج التدريبية والندوات والمحاضرات والمؤتمرات القانونية المتخصصة في مجال التحكيم التجاري وفض المنازعات بالتعاون مع مختلف الخبرات والكفاءات، وتقديم الدعم الفني والأكاديمي والخدمات الفنية والإدارية التي تحتاجها هيئات التحكيم المختلفة وكذلك قوائم المحكمين والموفقين والخبراء.

ويوفر المركز قائمة بابرز المحكمين والخبراء في المجالات القانونية والتجارية والهندسية وغيرها داخل وخارج الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا