الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"أطلس الإنسانية".. إبداعات 100 مصور عالمي

"أطلس الإنسانية".. إبداعات 100 مصور عالمي
24 نوفمبر 2018 01:11

الشارقة (الاتحاد)
التقى 100 مصور من مختلف أنحاء العالم لتوثيق الجمال البشري الذي يعدّ بصمة الإنسان الأكثر وضوحاً بين جميع ما يملكه من مقومات، تحت عنوان «أطلس البشرية» للمرة الأولى في المنطقة.
ويشارك المصورون من خلال أعمالهم في رحلة لاستكشاف الجمال البشري، عبر مشاهد إلى حضارات وثقافات بلدان مختلفة من خلال ملامح وجوه أبنائها وبناتها، حيث يسعى معرض «أطلس الإنسانية»، والذي يتضمن تشكيلة كبيرة من صورة «البورتوريه»، إلى توثيق الملامح البشرية الجمالية لكل ثقافة من ثقافات العالم، ووضعها في إطار يدل على فوارق الجمال بين حضارة وأخرى.
«أطلس الإنسانية» مشروع فني فريد لانهاية له نظراً لحجمه المذهل وضخامة الموضوع الذي يتطرق إلى تقديمه، لاسيما وأن الثقافات البشرية حول العالم تتغير يوماً بعد آخر، ومن زمن إلى آخر، ومن مكان إلى مكان، فتتفرد كل منها بملامحها الخاصة لتصوغ مشاهد غنية بالتنوّع والاختلاف بما يشبه التنوّع البيولوجي بين الكائنات الحية الأخرى.
القيّم على الأعمال الفنية مارتين فيجاس يؤكد من خلال تعاونه مع عدد كبير من المصورين العالميين حرصه على لفت الأنظار إلى هذه الظاهرة الرائعة والاستثنائية التي تشير في تجلياتها إلى التفاوت في جماليات البشر حول العالم، حيث يحمل كلّ وجه في طياته صبغة جينية تدل على حقيقة التنوع البشري، ويسرد في طياته تفاصيل مهمة وحيثيات مختبئة بين ثنايا الصمت.
المشروع يحظى بمشاركة مصورين دوليين، كما يشارك مصورون من الوطن العربي من السعودية والكويت والعراق ولبنان، إلى جانبهم يشارك من بنغلاديش واليونان والصين وموزنبيق وأفغانستان، الذين يجمعهم شغف واحد في الوصول إلى لغة مشتركة تساهم في التعريف بالإنسان من خلال ملامحه وجمالياته.

اقرأ أيضاً.. "إكسبوجر 2018" يسرد قصة إبداع 700 صورة

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©