الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"طاقة أبوظبي" تعزز التعاون مع النرويج

"طاقة أبوظبي" تعزز التعاون مع النرويج
24 نوفمبر 2018 01:10

أوسلو (وام)

أكد معالي المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة - أبوظبي، أهمية التعاون الاستراتيجي، والعمل كفريق للتطوير، والاستفادة من الخبرات العالمية، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال الطاقة.
جاء ذلك، خلال زيارته مؤخراً مملكة النرويج، في إطار تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وفتح آفاق التعاون لتبادل الخبرات والتجارب، والاطلاع على الحلول المبتكرة في قطاع الطاقة.
والتقى معاليه هبة حمود الجنيبي، القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة النرويج، وكلاً من أليزابيث بيرج الأمين العام لوزارة الطاقة النرويجي، وعدداً من رواد قطاع الطاقة، بالإضافة إلى نخبة من أبرز صناع القرار والخبراء في قطاع الطاقة التقليدية والطاقة المتجددة في النرويج.
كما تناولت المناقشات مواضيع الطاقة الحيوية، والتي تتمحور حول تقديم نظرة معمقة لهيكلية عمل قطاع الطاقة في أبوظبي، والتطورات التي شهدها قطاع الطاقة في النرويج، ودوره في الاقتصاد، وخلاصة هذه التجربة، وأهم الدروس المستفادة منها. ومن ضمن المواضيع المطروحة أيضاً مناقشة الاستراتيجيات المتبعة في تأسيس وتطوير شركات تابعة للقطاع الحكومي، والانطلاق بأعمالها لتصبح شركات عالمية، وآلية التعاون والتنسيق بين هذه الشركات والجهات الحكومية المعنية بقطاع الطاقة.
بالإضافة إلى التطرق إلى أحدث الاتجاهات في قطاع الطاقة العالمي، مع التركيز على الطاقة الشمسية والخلايا الضوئية ودور الطاقة في المواصلات، إضافة إلى التطورات العالمية لقطاع الطاقة، وتقييم قطاع الغاز في النرويج وبنيته التحتية.
الجدير بالذكر، أن النرويج تعد رائدة عالمياً في مجال الطاقة المستدامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©