• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

زاكيروني يبحث عن 5 مكاسب الليلة

«الأبيض» يواجه العراق بطموحات المنافسة على «خليجي 23»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 ديسمبر 2017

معتز الشامي (دبي)

يلتقي اليوم منتخبنا الوطني نظيره العراقي في تجربة ودية، على ستاد زعبيل بنادي الوصل، في اطار تحضيرات المنتخب الوطني للمشاركة في خليجي23 بالكويت خلال الفترة من 22 الجاري وحتى 5 يناير المقبل.

ويعول الجهاز الفني بقيادة الايطالي زاكيروني، على لقاء اليوم، للخروج بعدة فوائد فنية، يمكننا تلخيصها في 5 نقاط أساسية، ستكون ضرورية بالنسبة للجهاز، ينتظر أن يحصدها من المباراة المرتقبة، والتي تعتبر تجربة قوية وجادة، قبل انطلاق البطولة التي سيدخلها منتخبنا الوطني، بدوافع المنافسة على لقبها، في وفرة العناصر المميزة في كل الخطوط.

أبرز تلك الفوائد التي يبحث عنها زاكيروني، هي الوقوف على مدى استيعاب اللاعبين للتدريبات والخطط التي أداها الأبيض منذ بداية التجمع الأسبوع الماضي، لاسيما في ظل وجود عناصر جديدة تدخل تشكيلة المنتخب للمرة الأولى. كما يسعى الجهاز الفني للكشف عن السلبيات التكتيكية والفنية قبل خوض سباق البطولة المرتقبة التي يدخلها المنتخب بهدف المنافسة على اللقب.

وثالث الفوائد التي يتمنى زاكيروني الخروج بها من لقاء اليوم، هو الاطمئنان على أحمد خليل هداف المنتخب، ومدى جاهزيته الفنية للمشاركة في خليجي23، لاسيما أنه أحد العناصر الأساسية والضرورية في التشكيلة، ولم يسبق للمدرب أن استدعاه من قبل، حيث غاب خليل عن تجمع نوفمبر الماضي بداعي الاصابة.

ويعتبر خليل أحد مفاتيح اللعب في تشكيلة منتخبنا الوطني خلال السنوات الأخيرة، وهو هداف الأبيض في تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال برصيد 16 هدفا، متصدرا الترتيب بالتساوي مع محمد السهلاوي هداف الأخضر السعودي، بينما كان زاكيروني قد لاحظ احتياج الأبيض لمهاجم قناص لاستغلال الفرص التي تلوح خلال المباريات، ورغم مشاركة علي مبخوت في آخر ودية للأبيض أمام أوزباكستان بمدينة العين الشهر الماضي، إلا أن وجود أحمد خليل إلى جانب مبخوت ومن خلفهم عمر عبد الرحمن حال استعاد تعافيه الكامل، سيكون أهم الأسلحة الفنية في يد الجهاز الفني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا