• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

للتغلب على حرارة الجو

الأهلي يستعد لانطلاق الموسم في «الصالة المغطاة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

وليد فاروق (دبي)

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي صباح أمس، تدريباته على المجمع الرياضي بند الشبا، مع بداية المرحلة الثالثة من برنامج إعداده للموسم الكروي الجديد، وخوض مواجهتي الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا أمام فريق نفط طهران.

وكان الجهاز الفني للفريق بقيادة الروماني أولاريكو كوزمين منح لاعبيه راحة لمدة 48 ساعة من التدريبات، عقب العودة من معسكر إيطاليا «الشاق» والذي شهد خوض 6 مباريات قوية رفعت من معدل اللياقة البدنية والفنية للفريق، حيث واجه الفريق خلال معسكره فرق شباب إنتر ميلان وفاز بهدفين نظيفين، ثم خسر من فريق «سبال» بهدف وحيد، قبل أن يكتسح فريق بورنيكو بسداسية، ثم الخسارة أمام أودينيزي 2-3، وتعادل مع الفريق الأول لإنتر ميلان 1-1، وأخيرا كانت الخسارة من كاربي بهدف وحيد.

ومن المنتظر أن تشهد المرحلة الثالثة من الإعداد التي تستمر حتى أولى مباريات الفريق أمام الفجيرة، في الجولة دوري الخليج العربي 21 أغسطس الجاري، خوض مباراة ودية مع أحد الفرق المحلية، وربما يرى الجهاز الفني حاجة الفريق إلى خوض ودية ثانية خلال تلك الفترة.

وحرص كوزمين على الحفاظ على نفس معدل الأداء البدني للاعبيه الذي كان يسير عليه خلال معسكر إيطاليا، لذلك كان المران على فترتين في دبي صباحا ومساء، وتضمن المران الصباحي الذي أقيم في الصالة المغطاة بمجمع ند الشبا، نظرا للارتفاع الشديد في درجة الحرارة، على تدريبات اللياقة البدنية، وأداء بعض الجمل الخططية، وأدى اللاعبون تقسيمة فيما بينهم، اختتمت بفقرة التدريب على تسديد ركلات الترجيح.

وقبل التدريبات ألقى كوزمين محاضرة على اللاعبين أوضح لهم فيها أهمية الفترة المقبلة، والتي تشهد بدء العد التنازلي لخوض المنافسات الرسمية، وأن الجميع ينتظر منهم مستوى متميزا يليق مع فترة الإعداد القوية، ويلائم طموحات «الفرسان» سواء في مسابقة دوري أبطال آسيا التي تستحوذ على كل الاهتمام حاليا متمثلة في مواجهة فريق نفط طهران بالدور ربع النهائي، أو في البطولات المحلية.

الطريف أن المدرب الروماني حرص على مشاركة اللاعبين تدريباتهم بالكرة، كنوع من تخفيف الحمل النفسي وإبعاد التوتر عن لاعبيه، وذلك بإظهار بعض مواهبه التي لا يزال يحتفظ بها رغم البعد عن الملاعب منذ سنين طوال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا