• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أوبير» لخدمات استدعاء السيارات تواجه صعوبات في هونج كونج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

هونج كونج (د ب أ)

نأت حكومة هونج كونج بنفسها عن شركة استدعاء سيارات الركوب عبر الإنترنت «أوبير» في الوقت الذي ألقت فيه شرطة هونج كونج القبض على مجموعة من السائقين والعاملين في هذه الشركة وداهمت مكاتبها بتهمة ممارسة نشاط بدون ترخيص.

وقال متحدث باسم إدارة الاستثمار الأجنبي في هونج كونج: «في الوقت الذي تواجه فيه أوبير الآن تحقيقات بتهمة ممارسة العمل خارج مظلة القانون، فإن إدارة الاستثمار الخارجي حذفت ملف هذه الشركة من موقعها على الإنترنت».

كانت الشرطة قد أعلنت أمس الأول القبض على 5 سائقين تتراوح أعمارهم بين 28 و65 عاما بتهمة حمل ركاب وعدم وجود وثيقة تأمين صالحة لممارسة هذا النشاط. كما تم القبض على 3 أشخاص آخرين بتهمة مساعدة هؤلاء السائقين. ولم يحدد بيان الشرطة بالاسم شركة «أوبير تكنولوجيز» لكن صحيفة «آبل ديلي» المحلية في هونج كونج نشرت صورا لرجال الشرطة داخل مكتب الشركة في هونج كونج.

يأتي تحرك الشرطة ضد شركة «أوبير» بعد احتجاج حوالي 100 سائق سيارة أجرة في هونج كونج على عمل هذه الشركة التي تتيح تقديم خدمات السيارات الأجرة للعملاء الذين يطلبون هذه السيارات عبر تطبيق موجود على أجهزتهم المحمولة وهو ما يؤثر على دخول سائقي سيارات الأجرة في المدينة.

يذكر أن نشاط أوبير يواجه الكثير من الاعتراضات والصعوبات في العديد من دول العالم ومنها الصين وفرنسا وهولندا.

من ناحيتها ردت الشركة في رسالة عبر البريد الإلكتروني بالقول إنها تقف إلى جانب السائقين المتعاونين معها بنسبة 100% «وترحب بفرصة العمل بشكل وثيق مع السلطات من أجل تحديث التشريعات والقواعد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا