• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكد استمرار التدفق السياحي خلال الصيف

المهيري: الإمارات «وجهة» السائح الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

رشا طبيله

أبوظبي (الاتحاد)

أكد محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار أن الإمارات تحولت إلى وجهة سياحية صيفية بعد استمرار تدفق السياح إليها خلال فصل الصيف، مشددا على أن هذا الزخم السياحي الخليجي ليس مؤقتاً، وأنه تحول إلى سلوك مستمر.

وأضاف المهيري في بيان أمس، أن تحول وجهات السياح الخليجيين بأعداد كبيرة خلال فصل الصيف إلى الإمارات بدءا من سنوات عدة منذ أن أطلقت عدة مدن إماراتية المهرجانات الصيفية، ما أدى إلى إعادة اكتشاف السائح الخليجي الإمارات كوجهة سياحية صيفية، وأصبح يفضل زيارتها في فصل الصيف بشكل دائم رغم ارتفاع درجات الحرارة.

وأرجع المهيري استمرار الخليجيين في زيارة الإمارات صيفاً، إلى النشاط السياحي المكثف الذي تقوم به هيئات ودوائر السياحة المحلية، وإطلاق المهرجانات العائلية المتنوعة، وتنظيم الاحتفالات التي تتناسب مع ذوق السائح الخليجي والسياحة العائلية.

وقال إن الفنادق والمنتجعات أيضاً أسهمت في هذا الرواج السياحي بتقديم عروض خاصة خلال فصل الصيف، مع قيامها بالترويج لها بشكل منظم.

وحول دور المجلس الوطني للسياحة والآثار لزيادة حركة السياحة الصيفية إلى الإمارات قال المهيري: إن المجلس قام بتنظيم قافلة سياحية موحدة للمرة الأولى قبل بداية موسم الصيف زارت كلا من الرياض وجدة والكويت، مضيفا أن القافلة السياحية ضمت الشركاء الإستراتيجيين من هيئات ودوائر السياحة المحلية، وكذلك شركات الطيران الرئيسية في الدولة والتي قدمت عروضا خاصة أيضاً خلال فصل الصيف، كما ضمت ممثلين لشركات السياحة والفنادق الكبرى، وقامت بالفعل بالتعاقد مع شركات السياحة في كل من السعودية والكويت على حجوزات سياحية خلال الصيف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا