• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«جمارك دبي» تطلق مبادرة «تفوق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أطلقت جمارك دبي مؤخرا، بالتعاون مع جامعة دبي، مبادرة «تفوق» لتطوير المديرين والقادة الجمركيين مهنياً وأكاديمياً في المجال اللوجستي والجمركي.

وكانت جمارك دبي قد وقعت اتفاقية مع جامعة دبي، في يونيو الماضي، بشأن إعداد وتنفيذ برامج دبلوم وبكالوريوس متخصص في مجال سلسلة الإمداد والعمل الجمركي، إذ يُمنح المنتسبون من خريجي الثانوية العامة وحملة الشهادات الجامعية والموظفين الجمركيين وغير الجمركيين بموجبها شهادات أكاديمية معتمدة من الجامعة.

وأكد أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي، أن دولة الإمارات تلتزم بالسير على نهج التميز الذي رسمته القيادة الرشيدة بالوصول إلى الرقم 1 في جميع المجالات، مبيّنا حرص جمارك دبي على استقطاب الكفاءات والمواهب وتنميتها وإتاحة الفرص في ظل أفضل ظروف العمل المحيطة من أجل الحفاظ على مسيرة التميز والإبداع، بالإضافة إلى حرصها على تطوير تلك الكفاءات واختيار أفضل البرامج والدورات التخصصية، ما يعكس على أداء الدائرة بشكل عام والاستمرار بالمحافظة على صدارة الدولة في شتى ميادين العمل محلياً وعالمياً.

ومن جانبه، أوضح بطي عبدالله الجميري، المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية في جمارك دبي، أن مثل تلك المبادرات تعكس حرص دائرة جمارك دبي على زيادة شريحة الموظفين المواطنين المتخصصين في المجال اللوجستي والجمركي، حيث يعد أحد أهم التخصصات النادرة على المستوى العالمي، ويسهم بدوره في تطوير الأداء والاحترافية، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للدائرة، ودعم الاقتصاد المعرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف النخبة من المديرين والقادة الذين لا تقل خبرتهم عن ثلاثة أعوام في مجال العمل الجمركي، وحققوا تميّزاً ملحوظاً في أدائهم، وتتوفر لديهم الرغبة والطموح لتطوير الذات، وتحسين مخرجات الأداء مع القدرة على الابتكار والقيادة الإبداعية، بالإضافة إلى سعيهم الدائم في نقل المعرفة إلى بيئة العمل. وقال: «تهدف البرامج المهنية والأكاديمية التي توفرها جمارك دبي إلى تمكين المنتسبين من تحليل السياسات والإجراءات والبيانات الجمركية بكفاءة عالية، كما تزيد من إلمامهم بالاتفاقيات الجمركية، واتفاقيات التجارة الدولية، وسلسلة الإمداد، بالإضافة إلى تحليل القضايا الجمركية».

ومن جانبها، قالت الدكتورة شيخة الغافري، مدير أول مركز التدريب الجمركي «نسعى من خلال إطلاق مبادرة (تفوق) إلى تنويع مصادر المعرفة، وتنمية الذات لدى موظفي جمارك دبي. وقد نفذ مركز التدريب الجمركي عدداً من الزيارات الميدانية والورش التعريفية بالمبادرة، من أجل تسليط الضوء على أبعادها، وتحفيز المديرين والقادة على الانضمام إليها، بالإضافة إلى التعريف بنظام الدراسة الأكاديمية، وشروط القبول والالتحاق، وتقديم نبذة عن محتوى برنامج الدبلوم والبكالوريوس والشهادة المهنية، حيث شملت الزيارات قطاع إدارة المتعاملين، وقطاع السياسات والتشريعات، بالإضافة إلى إدارة عمليات المسافرين».

وتحرص الجمارك على دعم التعليم باعتباره محرّكاً رئيسياً لتطوير الإبداع والابتكار، من أجل الارتقاء بمستوى العمل الجمركي لتعزيز الإنجازات المتصاعدة في مسيرة التنمية الشاملة بالدولة، تنفيذاً لرؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021، ومواكبة اعتماد 2015 عاماً للابتكار بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله للاستراتيجية الوطنية للابتكار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا