• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تتوقع أول إيرادات تشغيلية نهاية 2016

28,5 مليون درهم خسائر «دبي باركس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

ارتفعت خسائر شركة « دبي باركس» خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 28,5 مليون درهم، مقارنة مع خسائر بقيمة 5,1 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال رائد النعيمي، الرئيس التنفيذي للشركة في بيان صحفي: إن الشركة لم تحقق حتى الآن إيرادات تشغيلية، وستكون أولى العائدات التشغيلية بحلول نهاية العام 2016 مع افتتاح مشروع «دبي باركس أند ريزورتس» للجمهور.

وأضاف: «تقدر الإيرادات المتوقعة في أول سنة كاملة من التشغيل 2,4 مليار درهم مع توفير أكثر من 5000 فرصة عمل في جميع أنحاء القطاع، وتتماشى نتائجنا المالية للربع الثاني من 2015 مع خططنا، لقد بلغت القيمة الإجمالية للموجودات مع نهاية الربع الثاني 7 مليارات درهم، كما وصل النفقات التراكمية للمشروع بما فيها قيمة الأرض المكتسبة لبناء المشروع 3,8 مليار درهم، مرتفعاً من 3 مليارات درهم مع نهاية الربع الأول من العام ذاته». وأوضح أن دبي باركس آند ريزورتس، تستفيد من تنامي سمعة دبي وتحولها إلى أبرز المقاصد العالمية للسياحة والإقامة على حد سواء، حيث يتواصل العمل في المشروع الترفيهي الضخم للشركة، ووصلت نفقاته التراكمية بنهاية الربع الثاني من العام إلى 3,8 مليار درهم.

وقال: «نحن على ثقة تامة بقدرتنا على افتتاح المشروع واستقبال الزوار في أكتوبر 2016، ليلعب دوراً فاعلاً في تدعيم خطط دبي الرامية إلى استقبال ما يفوق 20 مليون سائح بحلول العام 2020».

وأشار النعيمي إلى أن أعمال إنشاء البنية التحتية في مشروع «دبي باركس آند ريزورتس» اكتملت بنسبة 57% مع نهاية الربع الثاني 43%، كما اكتملت الأعمال الهندسية والتصنيعية للألعاب بنسبة 52% كما هو مخطط لها، وتم استكمال 80% من عمليات الشراء.

وأوضح أن أعمال الإنشاءات للبنية التحتية للمشروع تسير بوتيرة متسارعة، بما يشمل محطة محولات كهربائية و محطة تبريد، ويتوقع الانتهاء منها قبل نهاية العام الحالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا