• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

انطلاق الفعاليات وتخصيص ريعه للأسر المتعففة

«مهرجان المعطان» بأبوظبي.. رسالة لتشجيع التطوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 ديسمبر 2017

أبوظبي (وام)

انطلقت أمس، أعمال الدورة الخامسة لـ «مهرجان المعطان» الذي تنظمه هيئة الهلال الأحمر، تحت رعاية الشيخ هزاع، والشيخ ياس بن حمدان بن زايد آل نهيان، على شاطئ البطين في أبوظبي.

تتضمن فعاليات المهرجان - الذي يستمر حتى 31 ديسمبر الجاري - عدداً من الفعاليات التراثية والشعبية والمسابقات والأنشطة التثقيفية والتوعوية، والعروض الفنية.

وقال الدكتور حمدان مسلم المزروعي، رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر - الذي حضر الافتتاح - في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» ،إن «الهلال» هيئة خيرية تهتم بمجالات العمل الإنساني داخل الدولة وخارجها، إلى جانب دعمها للفعاليات الاجتماعية الخاصة بمجتمع دولة الإمارات، لافتاً الى أن تحت مظلة هيئة الهلال الأحمر إدارات متخصصة وموظفين ومتطوعين معنيين بهذا الجانب الاجتماعي لتحقيق أهدافها المختلفة، ومن بينها هذا الجانب.

وأشار إلى أن هذا المهرجان مناسبة سنوية تهدف إلى تعريف أفراد المجتمع الإماراتي بنشاطات الهلال الأحمر، مؤكداً أن هيئة الهلال الأحمر تهتم بالشأن المحلي لمجتمع الإمارات خاصة في موسم الإجازات، لذلك تم تنظيم هذا المهرجان في الفترة الحالية حتى تستمتع الأسر وأبناؤها بفعالياته، ويكون الحدث متنفساً للعائلات، وفرصة للتعرف على ثقافة مجتمع الإمارات الأصيلة خاصة الثقافة البحرية.

وقال إن المحال العارضة بالمهرجان زاد عددها إلى 50 محلاً في هذه الدورة، موضحاً أن هناك مشاركة متميزة من العوائل المتعففة التي سيكون المهرجان داعماً لها.

وأكد دعم «الهلال» لثقافة التطوع، مشيراً إلى أن عدد المسجلين من الشباب المتطوعين لدى الهلال الأحمر بلغ 13 ألفاً حالياً بدأ 5 آلاف منهم بالمشاركة في الدورات التدريبية والأعمال الإغاثية.

ولفت الى أن «هيئة الهلال الأحمر» توجه من خلال المهرجان رسالة للتعريف بها كمؤسسة وطنية تهتم بالشأنين الخارجي والمحلي، مؤكداً أن «مهرجان المعطان» حدث تنتظره الأسر الإماراتية والمقيمة، ووصفه بأنه فرصة للتشجيع على التطوع ومشاركة الأسر المتعففة، والتعرف على برامج الهلال الأحمر، وقال إن ريع هذا المهرجان سيخصص لدعم الأسر المتعففة.

من جانبها، قالت هند المحيربي، مديرة إدارة التسويق والعلاقات العامة بهيئة الهلال الأحمر، إن المهرجان هذه السنة يتزامن مع إجازة المدارس، موضحة أنه في الدورات السابقة كان يتم تنظيمه ضمن احتفالات الهيئة باليوم الوطني، تعبيراً عن فرحة الجميع بهذه المناسبة الوطنية العظيمة، وللمشاركة فيها لإظهار الاعتزاز بالهوية الوطنية، والانتماء لهذا الوطن المعطاء. وأشارت إلى أن الدورة الحالية تشهد مشاركة أكبر في الفعاليات من الجهات المختلفة والشركاء، وتوقعت أن يشهد إقبالاً كبيراً من الجمهور، وأوضحت أن الدورات السابقة من المهرجان كانت تشهد يومياً 7 آلاف زائر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا