• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بقيمة 38 مليون درهم

«نخيل» ترسي عقداً لتشييد مسجد ومركز للتجزئة في «الفرجان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

‬منحت ‬شركة ‬التطوير ‬العقاري «‬نخيل» ‬عقداً ‬بلغت ‬قيمته ‬38 ‬مليون ‬درهم ‬لتنفيذ ‬الأعمال ‬الإنشائية ‬لمسجد ‬جديد ‬ومركز ‬للتجزئة ‬يعتبر ‬الثاني ‬من ‬نوعه ‬في ‬مشروع «‬الفرجان» ‬في ‬دبي ‬والذي ‬يغطي ‬مساحة ‬560 ‬هكتارا.

ويذكر أن المسجد الأول في «الفرجان» والذي تبلغ مساحته 8 آلاف قدم مربع ويستوعب 500 مصل، يقع بمحاذاة مركز «الفرجان بافيليون»‏‭ ‬الجديد ‬وتبلغ ‬مساحته ‬90 ‬ألف قدم ‬مربعة ‬ويضم ‬أكثر ‬من ‬35 ‬من ‬المحلات ‬التجارية ‬والمطاعم ‬والمقاهي ‬ومتاجر ‬الخدمات، ‬بما ‬في ‬ذلك ‬حضانة ‬وصالة ‬رياضية ‬وسوبر ‬ماركت ‬والذي ‬طرحت ‬مساحاته ‬التجارية ‬للإيجار ‬مؤخراً.

وعينت «نخيل» شركة الصخر للمقاولات ‬والتي ‬تتخذ ‬من ‬دبي ‬مقراً ‬لها ‬مقاولاً ‬لبناء ‬المشروع ‬والمقرر ‬افتتاحه ‬في ‬عام ‬2017.

وسيتم تشييد مركز التجزئة الجديد على الجهة الغربية في «الفرجان»، حيث يعتبر المركز الثاني في سلسلة مراكز «نخيل بافيليون» في المشروع. في حين يغطي مركز التجزئة الأول، والذي هو قيد التطوير حالياً في «الفرجان» جنوب، أكثر من 100 ألف قدم مربعة ويحتوي على مسبح وملاعب رياضية ومرافق للبيع بالتجزئة. حيث تم تأجير جميع المساحات التجارية فيه بالكامل، ومن المقرر افتتاحه في منتصف عام 2016. في حين ستبدأ الأعمال الإنشائية قريباً في المسجد الذي يستوعب 700 مصل ويقع في «الفرجان» جنوب.

ويعتبر مشروع «الفرجان»، واحداً من أكثر مجمعات «نخيل» شعبية ونمواً ويسكنه أكثر من 5,000 نسمة، حيث يتوقع أن يصل عدد سكان المشروع أكثر من 65 ألف نسمة، وذلك عند اكتماله. كما أن شركة «نخيل» قد أنجزت أكثر من 800 فيلا في المشروع، مع 400 فيلا أخرى هي قيد التطوير حالياً. بالإضافة إلى أن أعمال البنية التحتية تجري حالياً لـ 900 قطعة أرض تقريباً مخصصة لبناء الفلل، والتي تم بيعها للمستثمرين من الذين يريدون أن يكونوا جزءاً من هذا المشروع النابض بالحياة.

وتعتبر مراكز التسوق المجتمعية لشركة «نخيل» – والتي يطلق عليها حالياً مسمى- «نخيل بافيليون»- جزءاً من التزام الشركة لتعزيز مشاريعها الحالية وتوفير المزيد من الخدمات والمرافق المحلية لسكانها. كما أن «نخيل بافيليون» تعتبر جزءاً لا يتجزأ من محفظة الشركة في قطاع التجزئة، والتي تشهد نمواً متزايداً وتغطي أكثر من 13 مليون قدم مربع من المساحة القابلة للتأجير.

ويشار إلى أن «نخيل بافيليون» في «جميرا بارك» و»ديسكفري جاردنز» تم افتتاحهما مؤخراً، إضافة إلى مراكز أخرى هي قيد التطوير حالياً وذلك في المدينة العالمية (انترناشيونال سيتي)، و»الفرجان»، و»جزر جميرا» و»بدره». حيث تشمل مشاريع «نخيل» في قطاع التجزئة والتي يتم تنفيذها على نطاق واسع «نخيل مول» و»ذا بوينت» ضمن «نخلة جميرا»، و»ديرة مول» و»السوق الليلي» ضمن «جزر ديرة»، وتوسعات ضخمة في «مدينة التنين» و»ابن بطوطة مول».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا