• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م

بمشاركة 36 موظفاً من 15 منشأة بالإمارة

«سياحة الشارقة» تدرب موظفي الفنادق على فنون «الإتيكيت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

الشارقة (الاتحاد)

نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة‏‭ ‬دورة ‬جديدة ‬ضمن ‬برنامج ‬العاملين ‬في ‬الخطوط ‬الأمامية ‬في ‬المنشآت ‬الفندقية ‬بالإمارة ‬وهو ‬أحد ‬برامج ‬مرحبتين ‬الذي ‬أطلقته ‬الهيئة ‬مطلع ‬العام ‬الجاري ‬ويهدف ‬إلى ‬تطوير ‬مهارات ‬العاملين ‬في ‬القطاع ‬السياحي ‬والفندقي ‬بإمارة ‬الشارقة، ‬وجاءت ‬هذه ‬الدورة ‬تحت ‬شعار «‬أنت ‬في ‬الشارقة»، ‬واستمرت ‬لمدة ‬ثلاثة ‬أيام ‬بين ‬3 ‬و‬5 أغسطس ‬في ‬فندق ‬هيلتون ‬الشارقة.

شارك في الدورة التدريبية لموظفي الخطوط الأمامية 36 مشاركاً من 15 منشأة فندقية بالإمارة تضم موظفي الحجوزات والاستقبال وخدمة العملاء، وعدد من الموظفين الذين يتعاملون بشكل مباشر مع السياح والنزلاء، وقدّم الدورة خبراء في مجال الضيافة والسياحة.

وناقشت الدورة مواد متنوعة من ضمنها مهارات التواصل الفعّال مع نزلاء المنشآت الفندقية، وأساليب التعامل مع الملاحظات والشكاوى التي ترد للفنادق والإتيكيت وكيفية السيطرة على الغضب والتعامل مع مختلف الظروف التي تواجه العامل والنزيل.

كما تضمنت الدورة مناقشة سُبل الترويج لإمارة الشارقة كوجهة سياحية جاذبة عبر التعريف بأبرز المعالم البارزة وأهم المرافق السياحية والترفيهية والثقافية، وقام المشاركون بجولة حول الإمارة، حيث زاروا عددا من معالمها التراثية والسياحية.

وأكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن برنامج مرحبتين يأتي ضمن جهود الهيئة لتطور مهارات وكفاءات العاملين بالقطاع السياحي، والتي تندرج تحت محاور رؤية الشارقة السياحية للعام 2021 لاستقطاب عشرة ملايين سائح وهو محور تنمية القدرات البشرية العاملة في قطاع السياحة وهو الغرض الذي يساهم في تحسين تجربة السائح أثناء إقامته في إمارة الشارقة، مشيراً إلى أن البرنامج يقوم على تطوير مهارات التعامل وتحسين وتعزيز سلوكيات التواصل وتقديم فريق عمل مؤهل قادر على تقديم أفضل الخدمات السياحية بما يتوافق مع أعلى المعايير الدولية.

وأشار إلى أن مبادرة «مرحبتين» تتضمن سلسلة من ورش العمل والبرامج التدريبية القيمة والمبنية على أسس أكاديمية معتمدة من قِبل جامعات عالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا