• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

يمتاز بصغر الحجم وسهولة النقل واستخدامه ذاتياً

63 مريضاً بالدولة يستخدمون الجهاز المنزلي لغسيل الكلى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 ديسمبر 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)-

كشفت الدكتورة منى الرخيمي، استشارية أمراض الكلى، ورئيس شعبة أمراض الكلى بجمعية الإمارات الطبية، عن وجود جهاز حديث للغسيل الدموي المنزلي لمرضى الكلى، مشيرة إلى أن الجهاز الجديد يمتاز بصغر حجمه ويمكن للمريض أخذه معه أثناء السفر والتحرك بحرية.

وقالت الرخيمي: « كما يمكن استخدام هذا الجهاز بسهولة من خلال شاشة اللمس التي تساعد المرضى والأطباء في إعداد الجهاز وتشغيله، مما يقلل الوقت والجهد في التدريب والاستخدام، وجمع عدة وظائف في جهاز واحد».

وأشارت الرخيمي، في تصريحات للصحفيين على هامش فعاليات المؤتمر السابع لأمراض الكلى بدبي، الذي يختتم أعماله اليوم، إلى أن 60 مريضاً من إمارة أبوظبي يستخدمون جهاز غسيل الكلى المنزلي إضافة إلى 3 مرضى من دبي، مؤكدة أن المستقبل يبشر بانتشار هذا الجهاز المستخدم على نطاق واسع في الدول الأوروبية خلال السنوات القادمة.

وبلغ عدد المرضى الذين يستخدمون الجهاز في منطقة الخليج، الآن إلى 150 مريضاً، اغلبهم في دولة الإمارات، وصمم الجهاز بحجم صغير ليتناسب مع الأماكن المختلفة، ومنها المنزل.

وذكرت الرخيمي، أن الجهاز الصغير المتنقل يمكن استخدامه من قبل مرضى الغسيل الدموي الكبار في السن ممن يصعب عليهم التنقل للمستشفيات، حيث يمكن استخدامه في المنزل بعد تلقي المريض التدريب الكافي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا