• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

ربط 98 ألف فيلا بغرفة العمليات لتركيب أنظمة حماية من الحرائق بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 فبراير 2018

تحرير الأمير (دبي)

سجلت إدارة الدفاع المدني بدبي 98 ألف فيلا من أصل 100 ألف فيلا مستهدفة للربط بغرفة العمليات في الإمارة حتى الآن لتركيب أنظمة الحماية من الحرائق، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للدفاع المدني بـ «وجود أنظمة للحماية من الحرائق متصلة مع إدارات الدفاع المدني مباشرة في منازل المواطنين كافة»، متوقعين اكتمال عملية التنفيذ خلال 3 سنوات.

وأكد العقيد علي حسن المطوع مساعد المدير العام للخدمات الذكية في دفاع مدني دبي لـ«للاتحاد»، ارتفاع الحس الوقائي لدى المجتمع، من خلال مؤشر التسجيل في برنامج مراجعة، وتركيب أنظمة الحماية من الحرائق في المنازل المتصلة بالدفاع المدني، مضيفاً أن العدد المسجل حتى الآن فاق التوقعات والإقبال كبير، وهو دليل على وعي المواطن والمقيم، وعملية التسجيل مستمرة بشكل مبشر.

وأوضح أن العمل على مستوى إمارة دبي مر بمراحل مختلفة بدءاً بعملية التسجيل والرصد للفلل السكنية، حيث كانت لنا خطة طموح في السابق لربطها خلال 5 سنوات، ومن خلال فرق العمل حالياً لتنفيذ الأمر السامي نتوقع اكتمال عملية التنفيذ خلال 3 سنوات فقط في الإمارة.

وأشار إلى أن عملية تركيب نظام الإنذار الذكي تستغرق نحو 24 ساعة فقط، كما يتم إنشاء لوحة بيانات ذكية توضع على مدخل المنزل، تتضمن مفاتيح موصلة بغرفة عمليات، ترسل إشارات مباشرة في حالة وجود أي حريق قبل انتشاره، كما يمكنه من إرسال استغاثة إلى غرفة العمليات المربوطة بالنظام فعلياً.

وأكد أهمية تركيب كاشفات الدخان في المنازل حتى يتم تجنب الخسائر الناتجة عن حوادث الحريق، إذ لا بد من التأكد من وجود طفايات حريق وجاهزيتها للاستخدام، موضحاً أن الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي تلزم أصحاب المنازل بتركيب كاشفات دخان بداية 2019.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا