• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

منى المري لـ «الاتحاد»:

قيادتنا تصنع المستقبل بأيدي الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 24 فبراير 2016

دينا مصطفى (دبي)

قالت منى المري رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة ونائب رئيس مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين: إن انطلاق منتدى عالمي للمرأة من دبي يعد إنجاراً كبيراً ليس للإمارات فحسب، ولكن لجميع الدول العربية، وأكدت المري في تصريح خاص لـ «الاتحاد» أن رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، رعاه الله، للمنتدى يعد تأكيداً على إيمانه بأن المرأة يجب أن تعطى الفرص كافة في جميع المجالات. وأشارت إلى أن الهدف من المنتدى هو تعزيز مستوى مشاركة المرأة في المجتمع، وذلك من خلال المناقشات والموضوعات المختلفة المطروحة داخل جميع منصاته التي تهم المرأة في كل المجالات، فالمنتدى يسعى إلى إبراز دور المرأة محلياً وعالمياً.

نموذج لدعم المرأة

ولفتت المري إلى أن الرؤية المستقبلية الواضحة لحكومة دولة الإمارات، تتماشى مع التشكيل الوزاري الجديد الذي تم إعلانه قبل أسبوعين أثناء القمة الحكومية، فالإمارات تضع تمكين المرأة على قائمة أولوياتها، ودائماً ما تتحدث عنها في المحافل الدولية. واليوم جاءت الفرصة ليرى العالم ما أنجزته دولة الإمارات من دعم كبير للمرأة في المنطقة، فقد أصبحت الإمارات نموذجاً لتمكين المرأة، بداية من القيادة الحكيمة التي تدعم المرأة في القطاعين العام والخاص، التي ترسل رسالة واضحة إلى العالم من خلال هذا المؤتمر ومدى فعاليته.

وأكدت المري أن القائمين على المنتدى كانوا حريصين على إحداث التأثير المطلوب عربياً وعالمياً، فلم يكتف المنتدى فقط بالفعاليات الداخلية، ولكن هناك جلسات ومناقشات خارجية لمزيد من التفعيل، وهناك زيارات ميدانية، ليرى ضيوف المؤتمر من خلالها كيف تشغل المرأة في الإمارات مناصب قيادية وتنفيذية وميدانية، وشددت على أن المرأة في الإمارات أثبتت أن لديها القدرة لاعتلاء المناصب القيادية، وقد أصبح لها دور مهم.

منصة مهمة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض