• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الباركور» يجتذب عشاق المغامرة

إقبال كبير على المشاركة في عالم دبي للرياضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

يشهد عالم دبي للرياضة الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة مجلس دبي الرياضي إقبالاً كبيراً من عشاق الرياضة من مختلف الجنسيات والأعمار، منذ انطلاقة هذا الحدث الرياضي الصيفي الأكبر على مستوى الدولة يونيو الماضي ويستمر حتى نهاية شهر أغسطس.

ويواصل عالم دبي للرياضة اجتذاب الرياضيين المحترفين والهواة الراغبين في ممارسة الرياضة داخل القاعات المكيفة والملاعب المجهزة بأحدث التجهيزات، ووسائل الراحة، وتشهد جميع ملاعب ومناطق الألعاب في عالم دبي للرياضة تنافساً محموماً بين الأفراد والفرق المشاركة في الدورات الرياضية لكرة القدم والسلة والطائرة، كما تشهد انتظام أعداد كبيرة من الأطفال والشباب في الأكاديميات المتخصصة في التنس والرجبي والسلة والطائرة والقدم والريشة وتنس الطاولة، ويشهد مضمار الجري إقبالاً كبيراً من ممارسي رياضة المشي والجري على مدار ساعات النهار وحتى منتصف الليل يومياً على مدار أيام الأسبوع. ويُقام عالم دبي للرياضة في ملاعب تمتد على مساحة 22 ألف متر مربع، ويضم 4 ملاعب قياسية لكرة القدم الخماسية، و4 ملاعب لكرة القدم السباعية والرجبي، و4 ملاعب لكرة السلة، وملعبين للتنس، و6 ملاعب للريشة الطائرة، وملعب مصغر للكريكت، ومضمار أولمبي للجري بطول 400 متر، وملعب قياسي للكرة الطائرة، وساحة واسعة للتزلج بالألواح وركوب دراجات (بي. إم. إكس)، تحتوي على منحدرات وقضبان وأنابيب ومنحنيات، كما يضم موقع الحدث منطقة ترفيهية مجانية بها 12 طاولة تنس، ومنطقة لألعاب المحاكاة، ويوجد منطقة مخصصة لفعاليات المرة الواحدة.

ويُعد مضمار عوائق «الباركور» - القفز العالي الحر - مكوناً أساسياً من رياضات المغامرات التي تشارك بقوة في عالم دبي للرياضة هذا العام، ويقوم الفريق المتخصص بتدريب الفصول الجماعية في «رياضة الباركور» وتشمل التدريبات حركات الجمباز الأساسية والمتقدمة، بالإضافة إلى باركور فور فلو، الذي يُوفر للمتدربين تعليماً للأساليب الأساسية والمتقدمة لحركات الباركور، وكذلك مهارات الهبوط الصحيح. ويقدّم عالم دبي للرياضة أيضاً حلبة الأسلاك التي تحتوي على مجموعة متنوعة من الجسور والمعابر تمنح المتعة والإثارة للأطفال عند عبورها بعد مواجهة سلسلة من التحديات المتصاعدة، كما يتوفر أيضاً لعبتي الـ «بانجي» والـ «ترامبولين».

ويعمل مجلس دبي الرياضي على دعم النشاط البدني والتشجيع على ممارسة الرياضة، وجعلها أسلوب حياة من خلال عدد من البرامج والأنشطة التي ينفذها المجلس، ويمثل النشاط البدني في دبي أولوية استراتيجية، وهدفاً يعمل المجلس لتحقيقه عبر خطة استراتيجية تستهدف زيادة عدد ممارسي النشاط البدني عبر تنظيم مجموعة من الأنشطة والفعاليات وإطلاق مبادرات سنوية في مختلف مناطق الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا