• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

3 مواجهات مصيرية في ختام «خليجي» شباب السلة

منتخبنا يتخطى عمان ويواجه الأخضر على اللقب اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أغسطس 2015

معتصم عبد الله (دبي)

يسدل الستار مساء اليوم بصالة نادي النصر بدبي على منافسات النسخة 15 لبطولة الخليج لمنتخبات الشباب لكرة السلة، بإقامة 3 مواجهات ضمن الجولة الخامسة والأخيرة، تجمع الأولى المنتخب الكويتي مع نظيره العماني في الواحدة ظهراً، ويلتقي في الثانية البحرين مع قطر «متذيل الترتيب» في الثالثة بعد الظهر، على أن تحسم المواجهة المرتقبة والتي تنطلق في الخامسة مساء لقب المنافسة عندما يواجه منتخبنا نظيره المنتخب السعودي متصدر الترتيب.

وشهدت مواجهات الجولة الرابعة والتي أقيمت مساء أمس الأول استعادة منتخبنا لتوازنه بالفوز على نظيره المنتخب العماني «64 - 54» بعد مواجهة قوية، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بالتساوي مع الكويت الذي حصد بدوره فوزه الثالث على حساب قطر بنتيجة «85 - 66»، في الوقت الذي أكد فيه المنتخب السعودي تفوقه بالفوز الرابع على التوالي على حساب البحرين بفارق 8 نقاط بنتيجة «61 - 53».

واستهل منتخبنا مباراته أمام نظيره العماني بشكل مميز بعد أن نجح في حسم الشوط الأول بفارق 10 نقاط 2 - 11، قبل أن يتراجع الأداء في الربع الثاني والذي شهد صحوة عمانية في حصد النقاط ترجمها بالتقدم بنتيجة 16 - 14، وتواصلت الإثارة في الربع الثالث في ظل الأداء المتكافئ بين المنتخبين ليحسم التعادل 11- 11 النتيجة، وفي الربع الأخير تمكن منتخبنا من استغلال الاندفاع العماني ليحافظ على تقدمه ويكسب النتيجة بفارق نقطتين 18 - 16، مهدت لفوزه بالنتيجة الإجمالية 64 - 54، ومثلت عودة راشد ايمن نقطة قوة لمنتخبنا بعد أن سجل 12 نقطة، مقابل 14 نقطة لزميله محمود الصوان كأفضل مسجل.

في المقابل دشن المنتخب السعودي مباراته أمام البحرين بالتفوق بفارق ثلاث نقاط في الربع الأول 18 - 15، قبل أن يعود لينهي الشوط الأول بالفوز في الربع الثاني 13 - 9، واستعاد «الأحمر» البحريني توازنه في الربع الثالث والذي انتهى بالتعادل 15- 15، ليستمر في الأداء الجيد خلال الربع الأخير والذي خسره بفارق نقطة واحدة 14- 15، ليحصد «الأخضر» النقطة الثامنة في الصدارة بالفوز 61 - 53 معززاً طموحاته في التتويج باللقب.

بدوره واصل المنتخب الكويتي صحوته بالفوز على منافسه قطر بفارق 19 نقطة بنتيجة 85 - 66، وكان الأزرق استهل مشواره في البطولة بالخسارة أمام السعودية 55- 80، قبل أن يحقق فوزين على التوالي على البحرين بنتيجة «90- 71» في الجولة الثانية، وعلى منتخبنا 81 - 55 في الثالثة، قبل تفوقه على «العنابي» في الثالثة أمس الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا