الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أبوظبي تودع ألونسو بـ "سيارة 3 ألوان"

أبوظبي تودع ألونسو بـ "سيارة 3 ألوان"
23 نوفمبر 2018 00:05

محمد حامد (دبي)

وافق الاتحاد الدولي للسيارات، وفورمولا-1 على التغييرات التي أدخلها فريق مكلارين على ألوان ومظهر سيارة الإسباني فرناندو ألونسو، وذلك تكريماً له في سباق الوداع، حيث تشهد حلبة مرسى ياس ظهور ألونسو للمرة الأخيرة قبل أن يعتزل منافسات الفورمولا-1، وهو الأمر الذي جعل الاتحاد الدولي للسيارات والجهات المنظمة والمالكة لحقوق فورمولا-1 توافق على كسر القواعد والقوانين جزئياً من أجل ألونسو.
السيارة التي يقودها ألونسو في سباق الوداع بأبوظبي لن تستخدم مرة أخرى في أي سباقات، حيث يتم حجبها فيما بعد، وهو ما يجعلها تسمى سيارة السباق الواحد، وهو أعلى تكريم يمكن أن يحصل عليه سائق الفورمولا-1، كما أن تصميم السيارة سوف يكون بألوان خاصة، وهي الأصفر والأزرق والأحمر، والتي تم تلوين السيارة بها بطريقة خاصة، تعكس كذلك الألوان المميزة لإقليم أستورياس الواقع شمالي إسبانيا، الذي ينحدر منه ألونسو، ويعد ذلك تكريماً إضافياً رفيع المستوى له، وللإقليم الذي أتى منه.
وكانت فكرة السيارة التي تستخدم مرة واحدة في سباق واحد لتحقيق هدف معين شائعة قبل سنوات، ولكنها أصبحت نادرة إلى حد كبير في السنوات الأخيرة، ووفقاً لما ذكره الموقع الرسمي لمكلارين، فإن سيارة ألونسو التي تم تغيير مظهرها الخارجي وألوانها تكريماً له هي التجربة الثانية لمكلارين منذ أن دخل السائق كيكي روزبيرج بسيارة صفراء مميزة في سباق البرتغال عام 1986، أي منذ 32 عاماً.

سيارة ألونسو الجديدة التي سيشارك بها في حلبة ياس (من المصدر)
بدوره، قال زاك براون، المدير التنفيذي لمكلارين: «إن سيارة ألونسو بشكلها الذي سيكون مميزاً في سباق أبوظبي الختامي هي التكريم الذي يليق بالسائق الشهير»، مضيفاً: «نشعر بالسعادة والفخر لأننا سوف نتمكن من تكريم ألونسو بهذه السيارة التي سوف يستخدمها في سباق أبوظبي فقط، نريد أن يكون ختاماً مميزاً لمسيرته الاحترافية، لم نجد طريقة أفضل من ذلك لتكريم ألونسو». وتابع براون: «لقد تم التنسيق والترتيب بين أكثر من جهة للموافقة على هذه المبادرة التكريمية، فقد تحدثنا مع ألونسو أولاً، ثم بدأنا التفاوض والتنسيق مع الاتحاد الدولي للسيارات، وكذلك الفورمولا-1، وقد لمسنا تعاوناً رائعاً من الجميع، لتتم الموافقة على مظهر وألوان السيارة التي سيظهر بها ألونسو. وفيما يتعلق بالجمهور فسوف يستمتع بمتابعة نجمه ألونسو في آخر سباقاته بتركيز عالٍ، فستكون الألوان المميزة جاذبة للجماهير والمشاهدين، وسيبدو الأمر وكأنهم أتوا إلى حلبة مرسى ياس من أجل متابعة ألونسو بشكل خاص». بدوره تفاعل ألونسو مع المبادرة مغرداً: «شكراً مكلارين، لقد أحببت هذه السيارة»، وحرص على نشر الصور التي تبرز جمال ألوان السيارة وتفردها.
ولا تقتصر شعبية ألونسو على الشارع الإسباني فقط، بل إنه يرتبط بعلاقة قوية مع ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس الذي يحرص على التنقل بين الدول والمدن التي تستضيف سباقات الفورمولا-1 من أجل دعم ألونسو، وسبق أن دافع عنه في أكثر من مناسبة، خاصة في مواسم التعثر، مؤكداً أن السيارة لا تساعده على إظهار أفضل ما لديه، وفي مؤشر آخر على قوة العلاقة بينهما، كشف الملك خوان كارلوس في نوفمبر 2014 عن الوجهة الجديدة التي انتقل إليها ألونسو وهي مكلارين، في الوقت الذي كان فيه الملايين يترقبون معرفة محطته بعد الرحيل عن فيراري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©