• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تتوقع مشاركة 10 آلاف متسابق

الفجيرة تستعد للنسخة الثالثة من الماراثون الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

سيد عثمان (الفجيرة) - عقدت اللجنة العليا المنظمة لماراثون الفجيرة الدولي مؤتمراً صحفياً، كشفت خلاله عن الترتيبات والاستعدادات للبطولة في نسختها الثالثة والتي يشارك بها نحو 10 آلاف منافس، يتقدمهم نجوم عالميون وتقام يوم 28 فبراير المقبل تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد إمارة الفجيرة.

وأعلن سالم الزحمى مدير عام ديوان سمو ولي عهد الفجيرة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة في المؤتمر الصحفي الذي عقد بفندق كورال رزيدنس، أن النسخة القادمة للبطولة تأتي بمثابة شهادة نجاح للماراثون في عامه الثالث على التوالي، موجها شكره إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وإلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة لدعم سموهما للرياضة والرياضيين في شتى الألعاب وتحفيز سموهما الأندية لدعم المنتخبات الوطنية بالمواهب في جميع الرياضات والحرص على استضافة الفجيرة كبرى البطولات مع العمل على تشريف الدولة وإظهار وجهها المشرق.

وأضاف الزحمى أن الماراثون أصبح بتوجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على الأجندة السنوية للبطولات الكبرى التي تقام بالإمارة مع تقديم سموه كل الدعم للبطولة التي أصبحت من كبرى الماراثونات الدولية على مستوى العالم.

وأشار الزحمى إلى أنه روعي هذا العام في النسخة الثالثة اختيار موعد مناسب وهو شهر فبراير، وقال: وضعنا في اعتبارنا ملاحظات البعض بعد النسخة الثانية للماراثون التي أقيمت في شهر أبريل من العام الماضي، وتزامنت مع بدء شهور الصيف، وهو موعد لم يكن ملائما بشكل كبير، خاصة لأبطال أوروبا.

حضر المؤتمر الصحفي صالح محمد حسن منسق عام البطولة ونائب رئيس اللجنة المنظمة وعضو اتحاد ألعاب القوى وإلياس القسيس مدير فندق كورال رزيدنس وحمد أبوخليفة مدير المبيعات بالفندق.

من جانبه، ثمن صالح محمد حسن مدير البطولة وعضو اتحاد ألعاب القوى دعم القيادة الرشيدة للحركة الرياضية، ما ساهم في جعل الإمارات منارة مشرقة تفخر بإنجازاتها بشتى المجالات. وحث صالح الشركات الراعية والداعمة للبطولة التفاعل بقوة مع الحدث الرياضي الكبير والمساهمة الفاعلة في نجاحه مشيدا بتفاعل كافة الجهات الحكومية والدوائر المحلية بالفجيرة مع الحدث والمشاركة في الإعداد له مبكرا للعمل على نجاحه وتشريف الدولة. وتمنى صالح مواصلة مسلسل النجاح الذي حققه الماراثون في نسختيه الأولى والثانية، مشيراً إلى أنه ينتظر ارتفاع سقف المشاركة من 7 آلاف في منافسات العام الماضي إلى نحو 10 آلاف متسابق ومتسابقة من جميع الجنسيات وقارات العالم ينتظر مشاركتهم في بطولة هذا العام التي تشتمل على سباقات متنوعة لمستويات المحترفين والدوليين من الجنسين والجمهور والأطفال وفرسان الإرادة.

وأشار صالح إلى أن البطولة ستشهد مشاركة عدد من النجوم ونجمات اللعبة من أصحاب الألقاب العالمية، سيتم الكشف عنهم لاحقا ومن بينهم عداؤون من كينيا وإريتريا وإثيوبيا ودول أوروبا والمغرب وتونس ومصر والعراق واليمن والسودان وفلسطين ولبنان ودول مجلس التعاون، موجها الدعوة للراغبين في المشاركة بالتسجيل المبكر في الحدث على الموقع الالكتروني للسباق.

وأكد صالح الشراكة بين اللجنتين المنظمتين لماراثون «رسالة الوفاء للقائد» وماراثون الفجيرة الدولي من الناحيتين الفنية والتنظيمية في مجال تبادل الخبرات والمشاركات، مشيراً إلى أن هذا التعاون سيقود لإخراج نسخة مميزة في العام الحالي والأعوام المقبلة في كلا السباقين، مجددا شكره للواء محمد سعيد المري نائب مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي لدعمه الكبير للأنشطة الرياضية ومن بينها رياضة العدو وفاطمة بوحجير رئيسة «برنامج محمد بن راشد للياقة البدنية» لدعم ماراثون الفجيرة الدولي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا