الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

151 قتيلا وجريحا في مجزرة جديدة لقوات الأسد

151 قتيلا وجريحا في مجزرة جديدة لقوات الأسد
12 أغسطس 2015 18:49

قتل 31 مدنيا على الأقل، اليوم الأربعاء، في غارات شنها الطيران الحربي التابع لقوات النظام السوري على مناطق في الغوطة الشرقية في ريف دمشق، فيما تعرضت العاصمة لسقوط قذائف مصدرها مقاتلي المعارضة، وفق ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بريد الكتروني "نفذت طائرات النظام الحربية عدة غارات استهدفت مناطق في غوطة دمشق الشرقية"، مضيفا انها تسببت بمقتل 31 مواطنا واصابة اكثر من 120 آخرين بجروح".

وأشار إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة.

وجاءت الغارات الجوية التي استهدفت مدن وبلدات دوما وسقبا وحمورية وكفربطنا في ريف دمشق بعد ساعات على قصف مقاتلي الفصائل احياء عدة في دمشق "بأكثر من 50 قذيفة صاروخية صباح اليوم"، بحسب المرصد.

وقال المرصد ان القصف تسبب بمقتل خمسة اشخاص على الاقل، هم اربعة مدنيين وعنصر من قوات النظام، بالاضافة الى اصابة ستين شخصا اخرين بجروح خطرة.

واورد التلفزيون السوري الرسمي في شريط اخباري نقلا عن وزارة الداخلية "استشهاد اربعة مواطنين بينهم امراة واصابة 58 اخرين إضافة إلى أضرار مادية بقذائف أطلقها إرهابيون على الأحياء السكنية في دمشق".

وطاولت القذائف احياء عدة في دمشق ابرزها المزة وساحة الأمويين وشارع بغداد والقزاز ومحيط السفارة الروسية ومناطق في دمشق القديمة والمهاجرين.

وغالبا ما يستهدف مقاتلو المعارضة المتحصنون في محيط العاصمة احياء سكنية في دمشق بالقذائف، في حين تقصف قوات النظام المناطق تحت سيطرة الفصائل المقاتلة في ريف العاصمة بالمدفعية والطيران لا سيما منطقتي الغوطة الشرقية والغربية المحاصرتين من قوات النظام.

واتهمت منظمة العفو الدولية الاربعاء قوات النظام السوري بارتكاب "جرائم حرب" ضد المدنيين المحاصرين في الغوطة الشرقية، محذرة من ان استمرار القصف والغارات الجوية يفاقم معاناة السكان.

كما حملت المنظمة فصائل مقاتلة في الغوطة الشرقية مسؤولية ارتكاب عدد من التجاوزات، داعية مجلس الامن الى فرض عقوبات على جميع أطراف النزاع المسؤولة عن ارتكاب جرائم حرب في سوريا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©