الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

" ضمان " تطلق خدمة تجديد بطاقات التأمين الصحي " الأساسية " إلكترونيا

12 أغسطس 2015 12:58

 أطلقت الشركة الوطنية للضمان الصحي " ضمان " خدمة تتيح للكفلاء الأفراد إمكانية تجديد صلاحية البطاقات الصحية إلكترونيا لمكفوليهم من مشتركي " برنامج أبوظبي الأساسي ".

وأكدت الشركة أن الخدمة الجديدة تأتي في إطار جهودها المشتركة مع هيئة الصحة - أبوظبي الرامية إلى توفير خدمات التأمين الصحي وإجراءات التجديد لمتعامليها بكل سهولة ويسر.
وأشارت " ضمان " إلى أن الخدمة الجديدة ستكون متاحة فقط لكفلاء المشتركين في "برنامج أبوظبي الأساسي" للذين يعملون في ثماني مهن هي خدم المنازل ومربيات الأطفال وسائقو السيارات الخفيفة والثقيلة الخاصة والطهاة والمزارعون والمدرسون والأطباء والممرضون الخاصين والذين يتوقع أن يناهز عددهم الـ 200  ألف شخص.
وقال حمد عبدالله المحياس الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات إن " ضمان " أثبتت ريادتها في قطاع التأمين الصحي منذ إطلاق خدماتها الإلكترونية عام 2009 مشيرا الى أن إطلاق هذه الخدمة الجديدة يسلط الضوء على التزام الشركة بتقديم أفضل الخدمات المبتكرة بهدف زيادة معدلات الرضا لدى متعامليها.
وأوضح المحياس أن الخدمة الجديدة ستسهم في تحسين إجراءات التجديد عبر تبسيط الإجراءات وإختصار الوقت حيث يعمل النظام الإلكتروني في تسهيل إجراءات التجديد لكفلاء المشتركين دون الحاجة لزيارة أي فرع .. متوقعا أن عددا أكبر من المتعاملين سيستفيدون من مبادرات وخدمات " ضمان " الإلكترونية في المستقبل.
وتتمثل إجراءات الحصول على الخدمة الجديدة أن يقوم الكفيل سواء كان مواطنا أو مقيما بالتسجيل ككفيل عبر الموقع الإلكتروني وهي عملية يقوم بها لمرة واحدة وفي حال كان الكفيل مواطنا فإنه يتوجب عليه تقديم صورة عن بطاقة الهوية للاستفادة من الخدمة أما بالنسبة للكفيل المقيم فيتوجب عليه توفير صور عن جواز السفر والإقامة وبطاقة الهوية وبطاقة تأمين صحي سارية المفعول وذلك بغض النظر عن شركة التأمين المؤمن لديها.
وأكدت ضمان أن عملية الإصدار تستغرق يومي عمل إذا اختار المتعامل استلام البطاقة الجديدة من أحد فروع أو أي من مكاتب الخدمة وثلاثة أيام عمل في حال اختيار خدمة استلام البطاقة الجديدة في أي مكان آخر يفضله عن طريق البريد السريع بتكلفة اضافية. وفي حال وجود أي وثائق ناقصة أو معلومات غير واضحة سيتم إعلام الكفلاء بذلك عن طريق البريد الإلكتروني خلال يوم عمل واحد من إتمام عملية الدفع.
الجدير بالذكر انه يمكن البدء بعملية التجديد الكترونيا قبل شهر من فترة إنتهاء صلاحية البطاقة وبشرط أن لا تكون هناك اي مخالفات تأخير التي تستوجب زيارة أي من فروع الشركة لإحتسابها ودفعها.
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©