الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

كيف تستغل نهارك رغم أرق الليل؟!

كيف تستغل نهارك رغم أرق الليل؟!
23 نوفمبر 2018 01:08

ترجمة: عزة يوسف

أكد تقرير صحي نشره الموقع الإلكتروني well and good أنه ليس هناك أسوأ من التقلب في الفراش وعدم النوم بشكل جيد، في الوقت الذي يكون عليك أن تستيقظ لتتولى مسؤولياتك ومهامك النهارية وتكون عضواً فعالاً في المجتمع بغض النظر عن قلة ساعات نومك.. ونصح التقرير باتباع بعض الطرق لضمان الاستغلال الأمثل لطاقتك خلال ساعات اليوم دون الانهيار تحت وطأة الإرهاق والنعاس:

1. تغيير موقفك
يمكنك البدء من داخل عقلك بتخفيف المشاعر السيئة التي تنتابك بسبب عدم حصولك على قسط كاف من النوم، حيث يقول دكتور ناثانيل واتسون أخصائي النوم الأميركي إن الشيء الأكثر أهمية الذي يجب إدراكه أن الجميع يحصلون على ليلة نوم سيئة بين الحين والآخر، لذلك عليك بدء اليوم بشعور إيجابي بأنك قادر على العمل وأنك ستحظى بيوم مثمر، وسوف تندهش من نتائج تلك الخطوة البسيطة.

2- التزم بالخطة
يقول دكتور واتسون إنه إذا كان لديك جدول زمني معتاد في الصباح، فمن المهم دفع نفسك على الالتزام به، طالما أنك لست مريضًا جسدياً، وأن الالتزام بجدولك الزمني ينطبق على جميع جوانب الحياة، من الخروج من البيت في وقت معين حتى الجري أو التمشي وتناول فنجان من القهوة.

3. طعام صحي
تقول خبيرة التغذية الأميركية بوني تاوب ديكس إنه من المهم عدم تخطي الوجبات، لأن ذلك قد يجعلك تشعر بأنك أكثر تعباً، ونصحت بتناول الأطعمة الصحية سهلة الإعداد، مثل زبدة اللوز على الخبز المحمص أو الزبادي، بما سيمنحك البروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية التي سوف تساعد على منحك الطاقة اللازمة لبقية اليوم.

4. الماء صديقك
يمكن للجفاف أن يجعلك تشعر بالتعب بسهولة، ولكن إذا أضفت عدم النوم جيداً، ستصل إلى الأسوأ، لذا تقترح تاوب ديكس شرب الماء والسوائل على مدار اليوم، مع الاعتبار أن العديد من الفواكه والخضار عالية أيضاً في المحتوى المائي، وكذلك الحساء باعتباره مصدراً جيداً آخر للترطيب.

5. جدول نومك
قد يكون من المغري الزحف مباشرة إلى الفراش حالما تصل إلى المنزل، لكن الدكتور ناثانيل واتسون أخصائي النوم الأميركي يقول إنه يجب عليك محاولة الذهاب إلى النوم في وقتك المعتاد حتى تحافظ على إيقاعك اليومي في المسار الصحيح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©