الإمارات حققت المرتبة الأولى إقليمياً والرابعة عالمياً

فريق طوارئ الحاسب الآلي يدعم تفوق الدولة عالمياً في «الأمن الإلكتروني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 أغسطس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - أكدت هيئة تنظيم الاتصالات أن فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي، الذي تم تأسيسه عام 2008، شكل داعماً رئيسياً لتحقيق الدولة تقدماً ملحوظاً على سلم ترتيب الدول الأكفأ في الأمن الإلكتروني عالمياً.

وجاء التطور الذي حققته الدولة في مجال الأمن الإلكتروني في ظل الاهتمام الذي توليه هيئة الاتصالات لتأمين البنية التحتية للقطاع.

وكانت دولة الإمارات حققت المرتبة الأولى إقليمياً والرابعة عالمياً في مجال الأمن الإلكتروني، متقدمة بذلك 31 مرتبة عن المركز الـ 35 العام الماضي، إلى جانب تحقيقها مراتب متقدمة إقليمياً ودولياً في فئات متعددة للتنافسية الاقتصادية وغيرها من المجالات الأخرى، وذلك بحسب تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمي الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية (IMD).

وقال محمد بن أحمد القمزي، رئيس مجلس إدارة الهيئة “تولي الهيئة اهتماماً كبيراً في مجال أمن المعلومات حيث وضعته ضمن أهدافها الاستراتيجية والمتمثلة في تهيئة بيئة رقمية تنظيمية تنافسية أمنة مستدامة ورائدة عالمياً لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات”.

كما تعمل الهيئة على تقديم كل ما يلزم لتحقيق أعلى مستويات الأمن في قطاع الاتصالات والمعلومات في الدولة.

وتحرص الهيئة على رفع كفاءة أعضاء الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ لحاسب الآلي وتحرص على مشاركته في جميع الفعاليات الإقليمية والعالمية في هذا المجال لما لمثل هذا النوع من التفاعل من نتائج إيجابية على معارف وخبرات أعضاء الفريق. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد أن التعاونيات الإستهلاكية تقوم بدورها في الحفاظ على اسعار السلع؟

نعم
لا
نوعاً ما