• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استبعاد جاسم وشهاب من القائمة

منتخبنا يدشن مشاركته بـ «آسيوية اليد» أمام قطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يناير 2014

رضا سليم (دبي)- يدشن منتخبنا لكرة اليد في الخامسة مساء اليوم بتوقيت البحرين، السادسة بتوقيت الإمارات، مشاركته في البطولة الآسيوية السادسة عشرة للرجال والتي انطلقت أمس بالبحرين وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل، والمؤهلة لكأس العالم، وتأتي المواجهة الأولى أمام منتخب قطر المرشح الأول للفوز باللقب والذي يستضيف بطولة العالم للرجال 2015، ضمن المجموعة الثانية، ويسبقها لقاء الكويت واليابان وبعده مباراة العراق وعمان.

وقد شهدت قائمة منتخبنا أمس استبعاد جاسم محمد لاعب الشارقة وشهاب غلوم لاعب النصر من القائمة للإصابة حيث تعرض جاسم للإصابة في عضلة السمانة ويحتاج إلى راحة بينما قامت إدارة البعثة بالكشف على شهاب الذي أصيب في الوتر، وفي حالة شفاء أي لاعب من الممكن تسجيله في قائمة المنتخب من جديد بشرط أن يكون قبل المباراة التالية بـ 16 ساعة طبقا للوائح الاتحاد الآسيوي، وقامت البعثة بتسجيل 16 لاعبا هم: خالد رمضان ومحمد حسن ووليد إبراهيم من النصر وطارق حسن من الشارقة وعبدالله أحمد وحسن محمد وخميس السويدي من الشباب ومرزوق أحمد وعيسى البناي ووحيد مراد وعبدالله درويش من الأهلي ورحمة غالب ومحمد اسماعيل من الوصل، وأحمد سالم من العين وأحمد حسن وعبدالحميد الجنيبي من الجزيرة. في الوقت نفسه، خاض المنتخب تدريباته الصباحية بصالة أم الحصم وقرر الجهاز الفني بقيادة الإسباني خوليو الاكتفاء بتدريب واحد اليوم خوفا من إجهاد اللاعبين. وقد عقد سالم نصيب الظاهري رئيس البعثة اجتماعا مع اللاعبين وحثهم على بذل أقصى الجهد وتشريف كرة اليد الإماراتية وتسجيل ظهور قوي على المستوى الآسيوي.

وقال سالم الظاهري: الجميع متحمس لضربة البداية والتدريبات تسير بالشكل المتفق عليه من جانب اللجنة المنظمة ولا توجد مشاكل أمام المنتخب وهناك خط مفتوح بين أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والبعثة للاطمئنان على المنتخب، وكافة الأمور تسير في الاتجاه الصحيح والمعنويات مرتفعة، والجميع ينتظر ضربة البداية، في الوقت الذي حفزنا فيه اللاعبين من أجل الدفاع عن كرة اليد الإماراتية في البطولة، ونعول على لاعبينا الكثير خاصة أنهم ليسوا أقل من المنتخبات الأخرى التي رسمت مخطط التأهل لمونديال الرجال في الدوحة 2015.

وأكد نبيل عاشور إداري المنتخب أن الجميع ينتظر ضربة البداية، وأنه رغم إصابة جاسم محمد وشهاب غلوم إلا أن إعادة قيدهما في القائمة بعد تماثلهما الشفاء أمر متفق عليه طبقا للوائح الاتحاد الآسيوي ولن يغادرا المنتخب، في الوقت الذي تدرب الجميع بجدية في المران الأخير لهم أمس. على جانب آخر، أعلنت اللجنة المنظمة عن تطبيق فحص المنشطات بالبطولة طبقا للمعايير الدولية وبحسب توصية الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي للعبة حول برنامج عمل لجنة المنشطات في البطولة، حيث يتم سحب عينات الفحص بعد الإطلاع على جدول المباريات لتحديد الأوقات المناسبة لفحص اللاعبين. وقد طلبت لجنة المنشطات من الاتحاد الآسيوي الحصول على الاستثناءات الطبية للاعبي المنتخبات المشاركة والذين قد يتعاطون بعض المواد الطبية، حتى يتم التعامل مع هذه الحالات بصورة خاصة أثناء عملية الفحص وأخذ العينة، وأقامت اللجنة دورة لمراقبي مكافحة المنشطات قبل انطلاقة البطولة لشرح طريقة عملها.

مضر ينسحب من بطولة محمد بن خالد

الشارقة (الاتحاد)- تمكن فريق النجمة البحريني من الفوز على فريق الشعب بنتيجة 25-23، ضمن مباريات الجولة الثانية من بطولة المغفور له الشيخ محمد بن خالد القاسمي الودية الثالثة بالصالة المغطاة بنادي الشعب، وانتهى الشوط الأول للمباراة بتعادل الفريقين 11-11. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا