• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يضم أقسام الباطنة والأسنان والطب العام

مركز شوكة يدخل الخدمة نهاية العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أغسطس 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

استجابة لشكاوى أهالي المناطق الجنوبية في رأس الخيمة حول تأخر افتتاح مركز شوكة الصحي لمدة ثلاث سنوات بعد تشييده من قبل فاعل خير أبلغت وزارة الصحة «الاتحاد»، أمس، بأنها ستفتتح المركز الصحي بمنطقة شوكة قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح الدكتور عبدالله النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية أن الوزارة تسلمت مبنى مركز شوكة الصحي، وأنهت الإجراءات كافة المتعلقة بافتتاح المركز قريباً، وتم الانتهاء من إجراءات تعيين الكوادر الطبية والفنية والتمريضية للمركز، الذي تسلمته منطقة رأس الخيمة الطبية تمهيداً لتشغيله قبل نهاية العام الجاري.

وأكد النعيمي أن الفترة الحالية تشهد التشغيل التجريبي لأجهزة المركز واستكمال بعض الجوانب، تمهيداً للافتتاح الرسمي الذي سيكون قبل نهاية العام الجاري، كما أن هذا المركز خاص بالرعاية الصحية الأولية، ويضم أقسام الباطنة والأسنان والطب العام، ويأتي إحلالاً للمركز القديم بمنطقة شوكة والذي كان يعمل لمدة يومين في الأسبوع، وسيضع المركز الجديد حداً لانتقال الأهالي لتلقي العلاج في المستشفيات والعيادات البعيدة.

رحب أهالي منطقة شوكة بالاستجابة لمطالبهم بتسريع تسليم المركز الصحي الذي يخدم عدداً كبيراً من الأهالي، وقال سعيد مصبح القايدي مسؤول المنطقة: إن هذا المركز الذي بني في المنطقة بتبرع من فاعل خير تأخر تسليمه كثيراً، مشيراً إلى أن هناك معاناة للمرضى في المنطقة بالانتقال إلى مستشفى الذيد أو المستشفيات في رأس الخيمة، وهذه مسافات بعيدة يقطعها الأهالي لتلقي العلاج في هذه المستشفيات.

وقال علي سعيد من أهالي المنطقة: إن المركز الصحي الجديد من شأنه وضع حد لمعاناة الأهالي، مشيراً إلى أن أكثر هذه المعاناة متمثلة في نقل المرضى من كبار السن لمسافات بعيدة إلى جانب حالات الولادة وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض