• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في «صيفنا مميز»

«رحلة ابتكار»..إبحار في عالم الروبوت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أغسطس 2015

أحمد السعداوي (أبوظبي)

تواصل أبوظبي تقديم كل ما هو جديد في عالم الترفيه والتثقيف بأرقى الأساليب وأفضلها جذباً للصغار والكبار على حدٍّ سواء، من خلال موسم «صيفنا مميز» الذي انطلق في السادس والعشرين من يونيو الماضي، ويستمر حتى الثامن عشر من أغسطس الجاري، وغيره من البرامج الترفيهية ذات المستوى الراقي التي جعلت من العاصمة الإماراتية قبلة سياحية عالمية تغني الكثير من المواطنين والمقيمين عن السفر خارج الحدود لقضاء العطلات والاستمتاع بأوقات الإجازة الصيفية .

مغامرة وتعلم

مشروع «رحلة ابتكار» المقام حالياً في «ياس مول» و«بوابة الشرق» في أبوظبي، و«العين مول» في مدينة العين، و«سيتي مول» في المنطقة الغربية، يعد واحداً من أبرز فاعليات «صيفنا مميز» الذي يقام تحت شعار «تسلية أكثر.. معرفة أكبر» وينظمه مجلس أبوظبي للتعليم بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة أبوظبي للإعلام، مستهدفاً آلاف الطلاب المنتسبين إلى مدارس أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، واشتملت هذه الفاعليات أنشطة بدنية وثقافية، بما يسهم في التكوين الفكري والجسماني السليم للأجيال الجديدة ويمنحهم قدرات تجعلهم أكثر قدرة في الاعتماد على أنفسهم حين ينطلقون إلى الحياة العملية.

والمشروع، عبارة عن رحلة ابتكار ممتعة تتيح الفرصة للطلاب من سن 8 إلى 15 سنة خوض تجربة فريدة من نوعها يستمتعون فيها بالمغامرة والتعلم، انطلاقاً من أن الروبوت يعتبر من أفضل أساليب التعلم للطلاب لما يجدونه فيه من عوامل جذب واستثارة للعقل ربما لا تتوافر في غيره من الوسائل التعليمية.

من الطلاب المشاركين في هذا الفاعلية المميزة، يقول عبدالله يوسف عبدالله «15 سنة» إن أجمل ما في المسابقة أنها تشجعنا على التنافس العقلي وابتكار أشكال واستخدامات متعددة للروبوت اعتماداً على البرامج التي يقومون بتوزيعها علينا قبل انطلاق المسابقات، والتي تتم بواقع ثلاث مسابقات يومياً كل مسابقة مدتها ساعتين، والفائز بالمركز الأول من كل مجموعة مشاركة يحصل على ميدالية ذهبية وكأس ذهبية، والمركز الثاني ميدالية فضية، والثالث ميدالية برونزية، علماً أن عدد كل مجموعة لا يتجاوز أربعة طلاب من فئات عمرية متقاربة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا