• السبت 05 شعبان 1439هـ - 21 أبريل 2018م

بريطانيا تدعو اليمنيين إلى التوحد بوجه «طغيان الحوثيين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 ديسمبر 2017

صنعاء (الاتحاد)

أدانت بريطانيا أمس الخميس «بربرية» ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، و»عمليات القتل الانتقامية» التي تمارسها ضد أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ودعت اليمنيين إلى التوحد و «تشكيل حركة وطنية جديدة ضد طغيان الحوثيين» الذين شددوا قبضتهم الحديدية على العاصمة صنعاء وشمال البلاد بعد قتلهم صالح في الرابع من ديسمبر الجاري. وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إدوين سموأل، في تغريدة على تويتر «تدين المملكة المتحدة بربرية الحوثيين وعمليات القتل الانتقامية التي يقومون بها ضد أولئك الذين كانوا يدعمون علي عبدالله صالح، وتدعو إلى وقفها».

وأضاف «تدعو المملكة المتحدة أغلبية اليمنيين من جميع الطوائف إلى التوحد خلف الحكومة اليمنية الشرعية من أجل تشكيل حركة وطنية جديدة ضد طغيان الحوثيين وأساليب الترهيب التي يستعملونها»، مشيراً إلى أن الحوثيين يستحقون «أن يكون لهم تمثيلاً في المؤسسات اليمنية، وذلك بما يتناسب مع عددهم في ‫اليمن‬ والدعم الذي يقدمونه، ليس أكثر».

وأردف «حان الأوان لأن يقوموا (الحوثيون) بالجلوس حول طاولة المفاوضات وبوضع السلاح»، لافتاً إلى أن اليمنيين بحاجة اليوم إلى «المساعدات الإنسانية والتنمية».

وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية إن «إعادة فتح الموانئ سوف تمكننا من ضمان أن يتم توفير الغذاء لليمنيين دون أن يتمكن الحوثيون من الحصول على الوقود والذخائر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا